كفى تهويلا … انها مسابقات رياضية بين  فرق خليجية،  وليس بين حكومات ! / كاظم نوري

488

كاظم نوري ( العراق ) – الإثنين 9/1/2023 م …

بداية حتى نقطع الطريق على الذين يصطادون بالماء العكر من خلال استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي   ويكيلون الاتهامات للاخرين في غير محلها  لان في اجهزة   الاتصالات الحديثة ” الانترنيت” وغيرها خيرا وشرا لكن مع الاسف الشديد هناك البعض واؤكد ” البعض”  من العراقيين من  يستخدم “الشر ” في الفيسبوك ” في التعاطى مع الاحداث من خلال شر غسيل الاخرين  ونشر الفضائح  التي تدلل على جهل مطبق وهو ما اوصل العراق الى حالة من التدني والنكوص  بل والتردي على كافة  الاصعدة حتى اجتماعيا منذ الغزو  والاحتلال عام 2003  اي منذ دخل ” المحتل و الانترنيت” بيوت العراقيين حتى الان.

 بالامس ظهرت  سيدة عراقية امية جاهلة وهو واضح من لهجتها في ” فيديو” مصور وبجانبها العلم العراقي الذي رتب تثبيته البعض كما يبدو الى جانب هذه  المراة الامية التي تجيد الشتائم والالفاظ البذيئة ظهرت وهي تكيل ابشع الالفاظ  والشتائم ضد  الفنان كاظم الساهر لانه لم يحضر ” خليجي 25 “في البصرة واتهمته بانه كان يطلب دولارات من السلطة الحاكمة مقابل حضوره، لكن المتتبع للساهر انه لم يحضر وفاة مطلقته وقريبته في العراق ايضا مما يعني ان هناك سببا اخر نجهله جعله لايحضر ” خليجي البصرة” ويتلقى شتائم هذه السيدة العراقية .

وحتى لا يذهب البعض بعيدا  في تفكيره ويعتقد انني ضد الرياضة او ضد الفن، لكني ضد التهويل ومحاولة تفسير ذلك تفسيرا ليس في مكانه .

ومن التفسيرات مثلا هناك من يطل من على شاشات الفضائيات ويتفلسف على ان ” خليجي 25 ” خير طريق للعراق ليوصله الى اقامة علاقات  جيدة مع دول الخليج وتحسينها والكل يعلم ان دول الخليج بمجملها  ترفض منح العراقي سمة دخول لزيارتها بل هناك من تامر على العراق ومازال يتامر ويثير النعرات الطائفية في اعلامه الرسمي .

  ما بالكم عن الكرم الحاتمي ” من مسكوف” وذبائح ” وشتى صنوف الطبخ واستقبال بعض المشجعين في منازل اهالي البصرة وفق بعض الروايات الاعلامية.

هل فعلت قطر ذلك خلال الالمبياد  الدولي الاخير الذي جرى على اراضيها ؟

انه مجرد سؤال ؟؟ وهل ان قطر دولة فقيرة ؟؟

وهل ان  من بين  ابناء  شعب قطر من يظهر في الشوارع وبين السيارات المارة يمد يده مستجديا  كما بحصل في العراق ؟؟

العراق مضياف نعم وسبق وكرم العديد من ابناء الامة العربية الذين عملوا في العراق خلال الحرب العراقية الايرانية  وقبلها لكن  دلوني على دولة عربية خليجية استقبلت العراقيين في ايام المحن والحروب التي عاشتها البلاد  والتي من بينها ” الحرب  العراقية الايرانية ” التي جيرتها بغداد في حينها على انها حرب من اجل العروبة واستعادة جزرها المنهوبة ؟؟ اذا استثنينا سورية التي كانت تستقبل العراقي دون التدقيق ” في  عرقه او مذهبه” وحتى قوميته وهناك العديد من قادة الكرد اقاموا في سورية وكانوا بضيافة حكومتها .

لا دفاعا عن كاظم الساهر لانني لست من عاشقي ”    التلدغة الحية بيده ايخاف من جرة الحبل” لكن الرجل غنى للعراق ولاطفال العراق في فترات المحن ولن يمد يده او يتسكع عند موائد بعض دول  الخليج كما فعل غيره من الفنانين العراقيين الذين  حصلوا على جنسيات بعض دول الخليج لتملقهم وليس بسبب قدراتهم الفنية حتى  باتوا يطلقون عليهم وصف ” فنان تلك الدولة”  ونسي عراقيته .

السيدة الفاضلة الامية قالت ” وهي تخاطب الساهر ”  انت كونك عراقي ذاع صيتك فنيا في الوطن العربي وتتهمه بانه غنى لصدام ونظامه ونسيت هذه السيدة ان هناك الكثير من الفنانين الذين غنوا لصدام  وان هناك سياسيين في السلطة الحالية كانوا عونا لنظامه .

نقترح على السيدة الفاضلة ان تتوجه الى دولة  خليجية من الدول التي تشارك فرقها في مباريات البصرة حتى ولو الكويت المجاورة وهي تحمل الجواز العراقي  لترى الحقيقة المرة .

لقد اتهمت السيدة العراقية التي شتمت الفنان كاظم الساهر بانه كان يطلب دولارات مقابل حضوره حفل البصرة  وهذا لم يحصل قطعا .

اين هي الدولارات سيدتي الفاضلة؟

منذ وجد هؤلاء في السلطة ، والعراق  يعاني من سرقة  المليارات؟