الأردن … اللجنة العليا للإعمار في فلسطين” تطلق حملة تبرعات للإيواء والاعمار في قطاع غزة … بدء استقبال التبرعات اعتبارا من الغد

364

مدارات عربية – الأربعاء 11/10/2023 م …ا

اطلقت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، والمكونة من نقابة المهندسين الأردنيين، ونقابة المقاولين الأردنيين، حملة لجمع التبرعات للإيواء والاعمار لصالح دعم صمود اهلنا في قطاع غزة تحت عنوان غزة معا ننصرها.

واعلن المهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين وبالإنابة عن رئيس اللجنة العليا للأعمار في فلسطين  قرار اللجنة العليا للإعمار في فلسطين في اجتماعها العاجل الذي دعت اليه يوم امس ممثلة بنقابة المهندسين ونقابة المقاولين فتح باب التبرع لحملة ” غزة معا ننصرها” وذلك استمرارا للحملات السابقة وستكون هذه الحملة تحت عنوان ” الايواء وإعادة الاعمار في غزة” دعما لصمود أهلنا في غزة .

واضاف انه سيتم الإعلان عن اليات التبرع، كما تقرر ان يكون هناك يوم مفتوح الأربعاء القادم 18/10 من خلال إذاعة حسنى لجمع التبرعات وذلك لإعطاء الفرصة للشعب الأردني المساهمة في الجهود الوطنية لمناصرة أهلنا في غزة، كما تقرر تشكيل لجنة لإدارة الحملة برئاسة الزميل المهندس ناصر الهنيدي ومشاركة الأمانة العامة للنقابة وسيتم دعوة جميع التجمعات التجارية والصناعية والجمعيات والمؤسسات والجامعات وجميع منظمات المجتمع المدني للمشاركة في هذا الجهد.

واشار ان اللجنة العليا للإعمار في فلسطين تعمل في فلسطين من خلال الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين التي تضم اكثر من 200 عضو من 35 جنسية مختلفة حول العالم وقد قامت بإنجاز 91 مشروعا بقيمة 55 مليون دولار تقريبا حيث تم انشاء المستشفيات والمراكز الصحية والتعليمية والعديد من مشاريع البنى التحتية ولا زال العمل جار في مشاريع البنى التحتية ومنها مشروع تحلية المياه الاستراتيجي الهام.  

وأضاف انه سيتم الترتيب وبشكل مواز لاجتماع مجلس النقباء لإطلاق حملة موازية لجمع التبرعات العينية والنقدية للإغاثة الفورية.

وبين مسعد ان الحملة تأتي  لصالح جمع التبرعات لدعم الايواء و الاعمار في قطاع غزة، وبين أن غزة وشعبها أحوج من أي وقت مضى للعون والإغاثة والايواء وإعادة الاعمار بوحدة ابناء الشعب الاردني كافة، والتفافهم نحوها.

وأكد على الرفض المطلق لكافة اشكال العدوان التي يتعرض لها الاشقاء في قطاع غزة، مستنكرا الهجمة الصهيونية الشرسة والانتهاكات المختلفة ضدهم في القطاع.

وأشار ان معركة طوفان الأقصى التي ستتحدث عنها الأجيال أظهرت التفوق النوعي للمقاوم الفلسطيني تخطيطا وإدارة واقداما والقدرة على التنفيذ المحكم هذه المعركة جاءت في ظل حكومة تزداد غطرسة وتغولا واجراما كل يوم بحق الفلسطينيين ومقدساتهم واسراهم تحت رعاية دولية وموجة من محاولات التطبيع مع الاستخفاف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة.

ولفت الى ان غزة تتعرض لحرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج لأحيائها وطرقها وبنيتها التحتية وتطبيق سياسة الأرض المحروقة بالإضافة الى حصار محكم وقطع الماء والكهرباء وجميع الخدمات الحيوية تحت مرأى ومسمع العالم وبتأييد من المجتمع الدولي لذي يتبنى الرواية الصهيونية متناسين اصل الصراع ومتجاهلين ممارسات العدو الصهيوني الإرهابية ليل نهار لعقود طويلة هذا العدو الذي انتهك وينتهك بشكل يومي القوانين والأعراف الدولية ويتجاهل جميع قرارات الأمم المتحدة وحتى الاتفاقيات التي عقدت معه برعاية دولية.

وقال نقيب المقاولين المهندس ايمن الخضيري ان التصعيد الخطير في المنطقة يؤكد على ان الشعب في فلسطين وغزة يعيش ابشع انواع الانتهاكات من الاحتلال الغاشم، وبالتالي فإن المرابطين سيبقون على الدوام في وجدان وضمير كل ابناء الشعب الاردني ومكوناته من مهندسين ومقاولين وكافة العاملين في كل المؤسسات، وسنكون على العهد الى جانب الشعب المرابط وسنقدم كل ما نملك لنصرة المرابطين.

وبين ان ما يقوم به الصهاينة يمثل استفزازا صارخا وينذر بعواقب وخيمة يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الصهيوني وحده، كذلك فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية في حال انفجار الأوضاع.

وقال رئيس مجلس الهيئة العليا للإعمار في فلسطين، المهندس زهير العمري ان العدوان على غزة خلف دمارا وخرابا على جميع المستويات حيث يعاني الشعب المرابط من اوضاع قاهرة سببها الاحتلال، في خرق سافر لجميع القوانين والاعتبارات والمواثيق الدولية، ويرتكب حربا بشعة ومقلقة للغاية وتنذر بوقع كارثة انسانية.

واكد ان الهيئة تنبه الى خطورة الوضع وحجم الدمار الذي خلفه العدوان والخراب الواسع الذي يتطلب جهودا جبارة لإعادة الاعمار حيث وصلت تداعيات  العدوان الى جميع مناحي الحياة ولابد من تظافر جهود المؤسسات لإعادة الاعمار بكل جد وعزم.

وأعلن رئيس حملة “غزة معا ننصرها” المهندس ناصر الهنيدي، طرق التبرع للحملة والتي ستبدأ من الغد الخميس، وستكون من خلال إرسال رسـالة واتس اب بقيمة التبرع عبر الرقم 0775399300، او التبرع مباشرة، في أي فرع من فروع نقابة المهندسين في كافة المحافظات، ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين في كافة المحافظات، او عبر الإيداع البنكي لحساب الحملة – البنك الإسلامي الأردني، رقم: 25304 – فرع الشميساني رقم الآيبان: JO 86 JIBA0020000025304512400006 | سويفت كود: JIBAJOAM، او عبر الدفع إلكترونياً من خلال موقع نقابة المهندسين عبر الرابـط التالي: www.jea.org.jo (للمهندسين وغير المهندسين)، او من خلال إيداع التبرعات لدى جميع فروع مشربش للصرافة وأبو شيخة للصرافة، لصالح حملة “غزة معاً ننصرها إيواء وإعمار”، علما بانه بإمكان تثبيت ما يتم التبرع به لصـــالح الحملة من خلال تعبئة النموذج الخاص بالحملة على الرابط:  https://www.jeagate.org/gaza/

وقال انه لابد من التركيز على عمليات الايواء العاجل من خلال إزالة المباني الخطرة وترميم البيوت المتضررة وفتح الطرق وتعبيد بعضها بالسرعة الممكنة حال سمحت الأوضاع.