المئات في وسط البلد انتصارا للاقصى ودعما للمقاومة
مدارات عربية – الجمعة 7/4/2023 م …

 

شارك  المئات من الاردنيين  بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة  في مسيرة حاشدة انطلقت من المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد  ،انتصارا للأقصى ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة في الاراضي المحتلة وقطاع غزة .
المعتصمون نددوا في المسيرة ، التي دعا لها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن ، بالصمت الرسمي العربي ، ، الاكتفاء ببيانات الاستنكار والتنديد ، وهتفوا لفلسطين والاقصى والمقاومة .
كما شارك في الاعتصام نخبة من الحزبيين والسياسيين  والناشطين .
المعتصمون رددوا شعارات عكست حالة الغضب والحنق الشعبي على ما يرتكبه الكيان الصهيوني المحتل  من جرائم بحق الإنسانية واعتداءات ممنهجة على اهلنا في الاراضي المحتلة ، الى جانب تدنيس المتكرر والمقصود لحرمة المسجد الاقصى قبلة المسلمين الاولى و مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

* وقفة احتجاجية في محافظة الكرك تندد بتدنيس الاقصى والاعتداء على المرابطين فيه

وقفة احتجاجية في محافظة الكرك تندد بتدنيس الاقصى والاعتداء على المرابطين فيه

 

 

شارك عشرات  المواطنين بمحافظة الكرك بعد ظهر اليوم الجمعة  بالوقفة  التضامنية التي نفذت نصرة للاقصى ودعما للشعب الفلسطيني المقاوم .

وعبر المشاركون في الوقفة  التي دعا اليها  الملتقى الوطني للأحزاب والفعاليات الشعبية والنقابات المهنية  عن رفضهم لكافة الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال لفرض امر واقع جديد في مدينة القدس  من خلال ادخال المتطرفين الى باحات المسجد الاقصى .
واكد المشاركون ان الصراع مع العدو الصهيوني صراع وجود وليس صراع حدود ولذلك يجب ان يكون هناك موقف حاسم ضد الاحتلال .
وطالب المشاركون الحكومات العربية الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ووقف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال والغاء الاتفاقيات الموقعة معه وطرد السفير من عمان واستدعاء السفير الاردني من هناك .