ترامب اول رئيس امريكي صريح يعبر عن سياسة  بلاده / كاظم نوري

461

نتيجة بحث الصور عن ترمب كاريكاتير

كاظم نوري ( العراق ) – الإثنين 23/12/2019 م …

ربما هذه المرة الاولى في تاريخ الولايات المتحدة يصل الى البيت الابيض رئيس صريح يكشف عن ماذا تريد بلاده واي سياسة تنتهج في العالم  وماهي مخططاتها ومشاريعها لان معظم الرؤساء الذين سبقوه كانوا يمارسون سياسة مبطنة وغير واضحة لكنها كانت معروفة لمن خبر سياسة العم سام  فجاء ترامب ليكشف المستور.

 دلوني  على رئيس امريكي كان بصراحة ترامب عندما قال ان  القوات الامريكية  في سورية باقية من اجل سرقة النفط وبيعه بالرغم من زجه اسم ” داعش” والخشية من ان يقع النفط بيدها لان داعش صنيعة امريكية اصلا ولن تتصرف الا بتوجيه وامر  من ” سي اي ايه”؟؟ اي ان ترامب اعلن بصراحه ان الولايات المتحدة دولة تسرق ثروات الشعوب الاخرى .

دلوني  على رئيس  امريكي  قال علنا للسعودية  ادفعوا الاموال مقابل حماية نظامكم   وقال ايضا مخاطبا ال سعود لولا القوات الامريكية لما بقيتم اسبوعا في الحكم؟؟

هل هناك اكثر من هذه الصراحة الامريكية التي تؤكد ان الولايات المتحدة دولة تكذب عندما تتحدث عن حقوق الانسان والديمقراطية وحريات الشعوب  بل انها تبتز الاخرين من اجل الحصول على الاموال اي انها ” اشبه بالمافيا العظمى وليس الدولة العظمى  .

دلوني  على رئيس  امريكي مثل الرئيس ترامب  طالب حتى حلفائه الغربيين  بان يدفعوا الاموال مقابل وجود القوات الامريكية  لحمايتهم  ومن بين تلك الدول المانيا واليابان وكورية الجنوبية وحتى بعض الدول التي انضمت الى ” حلف ناتو العدواني مؤخرا فقد طالبها بدفع المزيد من الاموال وقد غادر قمة الناتو التي عقدت مؤخرا في لندن مسرورا وهو يتحدث عن اجبار دول اعضاء في ناتو على دفع المزيد من الاموال .

هل هناك صراحة اكثر من هذه الصراحة  اللهم الا اذا اوردنا اسما ربما يخفى على الكثيرين وهو عراقي ” مشعان الجبوري” الذي كان عضوا في برلمان ما بعد غزو العراق واحتلاله هو الاخر صريحا ولا يقل صراحة عن ترامب ولن يمر يوم الا ونشاهده من على شاشات الفضائيات و هو يصرخ بصوت عال ” نحن حرامية”.

 وعندما يسالونه هل انت ايضا حرامي يا” سيد مشعان”  فيرد بنعم دون ان  يندى له جبين ” مؤكدا نعم انا حرامي  ويردد ذلك مرارا وهو منتشيا وكانك تسال خبيرا او عالما ويفتخر بانجازه العلمي وليس حرامي  ولص محترف ووضيع ..

 ترامب الرئيس ومشعان العراقي  يقران بانهما ” لصوص” وحرامية هل هناك اكثر من هذه الصراحة في عالمنا اليوم.

 لدى  ترامب  صفات  اخرى  انه مخادع  وكذاب لايؤتمن جانبه وقد تنصل حتى من اتفاقيات دولية موثقة في مجلس الامن الدولي وان اول من   تعامل معه  اخذا بنظر الاعتبار  هذه الصفات  هو الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون  رغم الاطراء الذي كان يسبغه ترامب على   الرئيس الكوري الشمالي بعد لقاءات القمة بينهما لكن الاخير اكتشف ان ترامب لايؤتمن جانبه فانه اليوم يكيل لك المديح  والثناء ويعتبرك صديقا حميما لكن بعد 24 ساعة يوصفك اوصافا لاتليق وهو سلوك اقرب الى سلوك المصابين بداء ” الشيزوفرينيا ” .

قال ترامب مرة انه معجب بالرئيس الكوري الشمالي  وان صداقة توطدت بينهما وكان يصفه بالرجل الصاروخ لانه كما قال  ترامب  يحب الصواريخ لكنه هدده وحذره ايضا بعد ان اسبغ عليه صفات ترقى الى مستوى ” الغزل ” بين حبيبين .

بعد كل هذا الغزل  والرئيس الامريكي ترامب  يعلم جيدا  ان اكثر ما يزعج الرئيس الكوري الشمالي التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الامريكية  وقوات كورية الجنوبية .

 فقد اعلن  عن اجراء تدريبات  امريكية  كورية  جنوبية  تحاكي  اقتحام  قاعدة عسكرية كورية  شمالية ويطلبون من بيونغ يانغ  مواصلة الحوار بشان برنامجها النووي.

لقد حاول الرئيس ترامب ان يدغدغ مشاعر الرئيس الكوري الشمالي عندما زار المنطقة الفاصلة بين كورية الشمالية وكورية الجنوبية واعتبرت وسائل اعلام غربية روجت لهذه الخطوة على انها زيارة الى كورية الشمالية.

هذه الالاعيب الامريكية  لم تجد نفعا مع قيادة كورية الشمالية التي تواصل برامجها  الدفاعية لانها تدرك جيدا ان ” ترامب” يمارس سياسة  يحاول من خلالها الضحك على الذقون لكن ذقن الرئيس الكوري الشمالي  لايوجد فيه  فسحة للضحك الامريكي   لانه لايشبه ذقون  امراء وملوك النفط في منطقتنا الذي حولهم الرئيس الامريكي الى مسخرة .