بيان الأحزاب الشيوعية والعمالية تضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد الاحتلال وحرب الإبادة

0 199
مدارات عربية – السبت 12/10/2024 م …
نحن الأحزاب الشيوعية والعمالية الموقعة أدناه، نعرب عن أشد إدانتنا للجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وجميع شعوب الشرق الأوسط.
بعد أشهر من حرب الإبادة ضد غزة، والتي أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين – بما في ذلك 12,000 طفل – وتدمير واسع النطاق لمدارسها ومستشفياتها وبنيتها التحتية، نشهد الآن مرحلة جديدة من العدوان الإجرامي على لبنان وبدء غزو برّي كامل للبلاد. وقد أدى ذلك إلى كارثة إنسانية في الأسابيع الماضية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 2000 مواطن لبناني، وإصابة أكثر من 10,000، وتشريد حوالي 1.2 مليون مواطن تهجّروا من منازلهم بحثاً عن مأوى في مناطق أخرى وكذلك في الشوارع والسيارات والخيم.
إن اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت أدى إلى ضربات صاروخية انتقامية من إيران على أهداف إسرائيلية. نحن نعتقد أن هذه الأعمال العدوانية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني، بدعم كامل من القوى الإمبريالية، تقود الشرق الأوسط إلى دوامة كارثية من الصراع وربما حرب إقليمية.
تتحمل الحكومات الإمبريالية، وخاصة حكومات الولايات المتحدة ودول الناتو، مسؤولية الجرائم المرتكبة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني من خلال مشاركتها الكاملة في تسليح إسرائيل والدعم المفتوح من خلال جميع الموارد المالية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية والاستخبارية المتاحة لها، بالإضافة إلى إرسال قواتها الجوية والبحرية إلى المنطقة تحضيرًا لعدوان أوسع.
نعبر هنا عن تضامننا الكامل مع شعوب المنطقة، وخاصة الشعبين اللبناني والفلسطيني ومقاومتهما المشروعة، بكافة أشكالها، لتحقيق تحررهما واستقلالهما. نحيي ثبات وصمود ومقاومة شعوب المنطقة، بما في ذلك القوى الشيوعية والتقدمية التي تناضل من أجل التحرر الوطني والاستقلال والسيادة.
ندعو إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في غزة. نحن ندعم إنهاء احتلال فلسطين، وضمان حق تقرير المصير وإقامة دولة وطنية فلسطينية ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس. كما ندعو إلى عودة جميع اللاجئين.
كما ندعو إلى الانسحاب الفوري وغير المشروط لجميع القوات العسكرية الإسرائيلية التي تحتل أراضي ذات سيادة في جنوب لبنان وفي مرتفعات الجولان في سوريا، ووقف قصف المواقع في سوريا وإيران واليمن وأماكن أخرى.
وبناءً على ذلك، ندعو إلى وقف جميع صادرات الأسلحة والذخائر والمساعدة الفنية للجيش الإسرائيلي المحتل. وندعو إلى الالتزام بتطبيق أحكام محكمة العدل الدولية (ICJ) المتعلقة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة دون تأخير أو عرقلة.
كما ندعو شعوب العالم، والقوى الشيوعية والعمالية والتقدمية في مختلف البلدان، إلى المساهمة في استنهاض وتعزيز حملة التضامن السياسية والشعبية والإعلامية الواسعة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار ووضع حد للعدوان الصهيوني وجرائمه ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني وجميع شعوب المنطقة
الأحزاب الموقعة على البيان المشترك:
1-Communist Party of Australia
2-Democratic Progressive Movement Bahrain
3-Communist Party of Bangladesh
4-Brazilian Communist Party
5-Communist Party of Brazil
6-Communist Party of Denmark
7-Egyptian Communist Party
8-German Communist Party
9-Communist Party of Greece
10-Hungarian Workers’ Party
11-Communist Party of India [Marxist]
12-Communist Party of Ireland
13-Communist Party (Italy)
14-Jordanian Communist Party
15-Kuwaiti Progressive Movement
16-Communista Party of Mexico
17-Lebanese Communist Party
18-Palestinian Communist Party
19-Palestinian Peoples Party
20-Portuguese Communist Party
21-Romanian Socialist Party
22-Communists of Serbia
23-Communist Party of Spain
24-Communist Party of the Peoples of Spain
25-Communist Party of the Workers of Spain
26-Communists of Catalonia
27-Sudanese Communist Party
28-Communist Party of Sweden
29-Unified Syrian Communist Party
30-Communist Party of Turkey
31-Communist Party of Uruguay
32-Communist Party of Venezuela
33-Coordinadora de Movimientos Sociales y Politicos Marcha Patriotica de Colombia
34-Communist Front of Italy
35-Party of the Federation of Democratic Left – Morocco
36-Democratic Front for the Liberation of Palestine
37-Galizan Peoples Union
38-Party of Popular Will – Syria
39-Socialist Party – Yemen

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − تسعة =