قرقاش والتطبيع مع الكيان الصهيوني واشياء اخرى؟ / كاظم نوري

0 265

كاظم نوري ( العراق ) – السبت 28/9/2024 م …

الشيخ زايد ال نهيان  رئيس الامارات  وفق مستشاره قام بزيارة للولايات المتحدة لاول مرة ووصفها بان طبيعنها هي  حول المستقبل.

وبعد ان  اسهب  قرقاش في حديثه  للصحفيين  عن ” ايجابيات الزيارة” من وجهة نظره قال ان الامارات تعتبر اكبر مستثمر رئيسي في اقتصاد الولايات  المتحدة الامريكية.

ومن منطلق اذا كنت  لاتستحي افعل ماشئت ؟؟

وبلا خجل ولا تردد ولا حتى مجاملة كشف  انور قرقاش مستشار رئيس الامارات عن مدى  شغف بلاده باقامة علاقات اوسع مع واشنطن على مختلف الاصعدة  وعبر عن سعادته بالتطبيع مع الكيان الصهيوني  عام 2020 معتبرا ذلك ” عنصرا من  عناصر الشرق الاوسط المستقبلي” .

كم كان قرقاش واضحا  عندما التقى في تصريحاته مع امنيات واحلام  “غونزاليزا رايس”  وزيرة خارجية امريكية سابقة  التي تبخرت بعد  حرب تموز عام 2006 عندما كانت تصرخ باعلى صوتها و تحلم بالحاق هزيمة بالمقاومة  اللبنانية في حرب تموز لكن امالها واحلامها قد خابت  .

الان قرقاش عاد الى ذلك الحلم   والحرب مازالت متواصلة بين المقاومة  والكيان الصهيوني ويتخيل تحقيقه الان  وهو يفخر بوجود ” 5000″ عسكري امريكي على ارض الامارات قال انها ” تستضيفهم” اي ان الامارات من الان فصاعدا علينا ان نطلق عليها مسمى ” مضيف ماما امريكا” وليس ” دولة الامارات العربية المتحدة”  .

ان امثال هؤلاء الحكام الذين لايحترمون حتى شعوبهم ومشاعر الشعوب الاخرى التي ابتليت بهم هم وراء البلاء الذي حل ويحل بشعوب المنطقة.

لقد تدخلت هذه الامارة وشاركت السعودية في  حربها العدوانية على اليمن وتواصلت الحرب لسنوات دون ان تحقق اهدافها المزعومة” ”  اعادة  الشرعية  “.

الامارات ايضا متهمة بسكب الزيت على تيران الحرب الدائرة في السودان كما انها تتدخل وتحت ذريعة ارسال المساعدات الانسانية وعلى الطريقة الامريكية الى دول اخرى في افريقيا.

الامارات تلعب دورا تامريا نحو العراق باقامة  علاقات مميزة مع  قادة  الكرد في اربيل لانها تعلم جيدا مدى  علاقتهم  الولايات المتحدة و بالكيان الصهيوني الذي يفتحر قرقاش باقامة علاقات معه  تحت  مسمى ” التطبيع” رغم ارتكاب ” الموساد الصهيوني جرائم على ارض الامارات استهدفت بعض قادة  منظمات  المقاومة الفسطينية قبل سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × واحد =