هذه الدراجات كانت مفاجأة في حفل تنصيب بوتين!

253

* تم استخدام دراجات روسية من طراز Aurus لأول مرة في الموكب الرئاسي خلال حفل تنصيب الرئيس الروسي في الكرملين اليوم.

عرض الميادين نت في تقرير نشر عبر زاوية المنوعات، لمواصفات سيارة “الوحش أوروس”   التي شاركت في حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان بوتين قد فاز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بنسبة 87.34% من أصوات الناخبين.

وجرت مراسم التنصيب، اليوم الثلاثاء، وفق البرتوكول المعتمد حيث توجّه الرئيس إلى الحفل من مكتبه إلى قصر الكرملين الكبير. ومرّ عبر الشرفة الحمراء للقصر إلى ساحة الكاتدرائية، حيث استعرض القائد الأعلى للقوات المسلحة مرور الفوج الرئاسي. ولحظة وصول بوتين إلى القصر، كان في استقباله جمهور غفير من المدعويين.

وأحضر عناصر حرس الشرف العلم الوطني لروسيا وراية رئيس روسيا الاتحادية (نسر برأسين على خلفية ثلاثية الألوان)، ثم شعار رئيس الدولة ونسخة الدستور التي وضع بوتين يده عليها أثناء أداء القسم.

وسيارة “آوروس” من بواكير مشروع “كورتيج”، أو “الموكب” لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات “الليموزين” و”سيدان” و”ميني فان” لكبار المسؤولين في روسيا، وفي مقدمتهم رئيس البلاد وستطرح في الأسواق تحت ماركة “آوروس”.

واستخدم بوتين سيارة ليموزين أوروس خلال زيارة إلى باريس في  تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي تموز /يوليو 2018  للمرة الأولى أوروس خارج روسيا، عندما طار إلى هلسنكي للقاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

من الجدير بالذكر هنا أن Aurus هي  أول علامة روسية تخصصت في إنتاج السيارات الفارهة، وأنتجت العلامة سيارات “كورتيج” الفاخرة التي حصل الرئيس الروسي على نسخ منها، كما تنتج سيارات الليموزين الفاخرة Aurus Senat، وسيارات ميني فان минивэн Aurus Arsenal، وسيارات Aurus Komendant الفاخرة رباعية الدفع.

الدراجات الوطنية

واليوم، تم استخدام دراجات روسية من طراز Aurus لأول مرة في الموكب الرئاسي خلال حفل تنصيب الرئيس الروسي في الكرملين اليوم.

ورافقت الدراجات النارية، سيارة الليموزين الرئاسية من طراز أوروس وهي في طريقها إلى الحفل.

وقال مقدم فعاليات الاحتفال: “للمرة الأولى، نرى دراجات من نوع أوروس في الموكب الرئاسي. هذه الدراجات تعمل بشكل كامل بالطاقة الكهربائية، وهي مكيفة، لكي توفر الراحة لمن يستخدمها خلال درجات الحرارة المنخفضة”.

 

ويشار إلى أن هذه الدراجات يمكنها بلوغ سرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 4 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 225 كيلومترا في الساعة.

وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، قد قال في وقت سابق، إنه سيتم خلال حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 7 مايو/أيار، تقديم نسخة جديدة من السيارة الفاخرة “أوروس” (Aurus Senat).

 

وأطلق مشروع “كورتيج” بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين عام 2012، حيث كلّفت المؤسسات الصناعية وعلى رأسها معهد بحوث السيارات والمحركات الروسي بتأمين السيارات اللازمة لخدمة الحكومة والكرملين والاستعاضة بها عن مثيلاتها الأجنبية، وتسويقها في بلدان العالم.