الأردن … إفطار رمضاني تقشّفي في ديوان آل الكيلاني في العاصمة عمّان

230

 

مدارات عربية – السبت 30/3/2024 م …

( خاص) …

بحضور حشد كبير من رجالات آل زيد الكيلاني وعقيلاتهم أقيم حفل إفطار تقشّفيّ في ديوان العشيرة العامر ، حيث التقى أبناء العمومة في أجواء تسودها الألفة والمحبة والإجماع على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات الخيّرة سواء في شهر رمضان المبارك أو خلال باقي أشهر العام …

وقد افتتح هذا اللقاء الأخويّ سعادة المهندس محمد خير زيد الكيلاني بكلمة قصير حيّا فيها الحضور ، وترحّم على شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء الأمة، وأشاد بالموقف الأردني الرسمي والشعبي حيال ما يجري من عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو في الضفة الغربية، منوّها يأن موقف الأردنيين حكومة وشعبا هو الترجمة الحقيقية للمعنى الحقيقي للأخوّة الأردنية الفلسطينية .

ثم تحدث فضيلة الدكتور الشيخ  عبد الرحمن ابراهيم زيد الكيلاني بكلمة ضافية ركّز فيها على المعاني السامية لصيام الشهر الفضيل ، وإلى أن أهم انتصارات الإسلام والمسلمين كانت في شهر رمضان .

كما أنه أشاد بالبطولات التي يجترحها الشعب الفلسطينيّ البطل في مجابهته للعدوان الصهيوني الوحشيّ على قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا أن النصر من عند الله الذي وعد المؤمنين به، رغم قلة العدد والعدّة وشراسة العدوّ الصهيوني وتوحّشه.

ثم تليت الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والأردن والأمّة العربية والإسلامية، وتناول الجميع طعام الإفطار ، ثم صلّوا المغرب جماعة قبل أن ينصرفوا إلى بيوتهم شاكرين القائمين على إقامة هذا الحفل التقشّفيّ.

وقد رحّب الجميع بالرفيق عاطف زيد الكيلاني الذي آثر إلاّ أن يكون متواجدا بهذه المناسبة رغم مرضه الشديد واضطراره لاصطحاب جهاز توليد الأوكسجين المتنقل الخاصّ به لمساعدته على التنفس…