ما قيمة مجلس الامن بعد اعتبار واشنطن قراره الاخير حول عزة غير ملزم؟ / كاظم نوري

277

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 27/3/2024 م …

منذ وجد الكيان الصهيوني مغتصبا ارض فلسطين بعد مؤامرة اعتبار ارض فلسطين موطنا لليهود اثر وعد بلفور المشؤوم وهو لم يلتزم باي قرار صادر عن مجلس الامن الدولي.

وطيلة قرابة ثمانية عقود والولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الدول الاستعمارية تغطي على جرائمه وحروبه العدوانية وتمدده على اراض عربية اخرى في دول مجاورة لفلسطين.

وجاء طوفان لاقصى ليكشف بل يفضح حتى الذين يتباكون على الانسانية وحقوق الانسان  وفي المقدمة الولايات المتحدة التي هبت منذ اللحظة الاولى لدعم الكيان المسخ وهي ترى الجرائم  والمجازر والفضائع وحتى اغتصاب النساء التي يرتكبها جنود الاحتلال في غزة ومناطق الضفة المحتلة.

ولم تكتف الولايات المتحدة بدعم الكيان الصهيوني عسكريا وماليا وافتخار زعيمها  بايدن في البيت الابيض  وبقية  افراد الطاقم الامريكي بما في ذلك وزير  الخارجية بلينكن بانهم ” صهاينة” ويتشرفون بذلك.

 بل الكل يرى كيف احبطت واشنطن عدة قرارات لمجلس الامن الدولي  تدعوا الى وقف العدوان  الصهيوني على غزة لاغراض انسانية ولم تكتف بذلك بل اخذت تتلاعب بالقرارات الدولية خلافا لبنود ميثاق المنظمة الدولية وتعتبرها غير ملزمة في سابقة تضع  الامم المتحدة وجميع المؤسسات والمنظمات التابعة لها في خانة تعني انها ” منظمة لاقيمة لها ولا لقراراتها وانها تحولت الى منظمة امريكية تستغلها واشتطن وعواصم الغرب الاستعماري لتفيذ اجنداتها التدميرية في العالم.

نائب المندوب الروسي لدى  الامم المتحدة ديمتري بوليانسكي اعرب عن استغرابه ازاء تصريحات الولايات المتحدة التي اعتبرت قرار مجلس الامن الدولي الاخيرحول غزة غير ملزم مما شجع الكيان الصهيوني بعدم الالتزام به رغم اقراره من قبل الدول دائمة العضوية الى جانب الدول الاخرى دون اي ” فيتو”.

وقال نائب المندوب الروسي  بموجب ميثاق الامم المتحدة يتفق جميع اعضاء المنظمة مع ضرورة الامتثال لقرارات  مجلس الامن الدولي وتنفيذها.

وكان بوليانسكي يرد على مندوبة الولايات المتحدة  توماس غرينفيلد  التي قالت بعد صدور قرار وقف اطلاق النار في غزة لاغراض انسانية   ان القرار غير ملزم وطالبها بتوضيحات عن تصريحاتها  وتساءل عن ماهية العواقب التي تترتب على ذلك لانها تصريحات تتنافى مع ميثاق الامم المتحدة منذ تشكلت بعد الحرب العالمية الثانية وان الولايات المتحدة احد الدول الموقعة على ميثاقها.

اي ان المندوب الروسي اعتبر تصريحات المندوبة الامريكية بمثابة تملص من ميثاق يحتوى على بنود  وقعت عليها واشنطن الى جانب موسكو ولندن في يالطا بعد الحرب العالمية الثانية  .