غارات بمناطق متفرّقة واشتباكات في غزة: 6 شهداء أطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية

291
غارات بمناطق متفرّقة واشتباكات في غزة: 6 شهداء أطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية

مدارات عربية – الخميس 29/2/2024 م …

تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات من الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة وخانيونس، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى من الجنود الإسرائيليين.

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية، وخاصة في رفح ودير البلح وخانيونس ومحيط مراكز الإيواء، اليوم الأربعاء، مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ145.

ووصل عدد الأطفال الشهداء بسبب الجفاف وسوء التغذية إلى 6، بعد استشهاد طفلين في مجمع الشفاء الطبي. واستشهد 4 أطفال، نتيجة الجفاف وسوء التغذية بمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة. وأكدت مصادر طبية، استشهاد الأطفال الأربعة، لافتة إلى أن 7 آخرين ما زالوا في حالة الخطر الشديد نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

وخلّفت الغارات خلال الـ24 ساعة الماضية عشرات الشهداء ومئات الإصابات، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدا و70215 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة بغزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل ضابطين إسرائيليين خلال المعارك البرية في حي الزيتون بغزة ومدينة خانيونس، كما أصيب 7 آخرون بجروح خطيرة؛ وأقرّ بشكل رسمي بمقتل 582 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر2023، من بينهم 242 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.