ننصح ستولنبيرغ  بالعودة الى قراءة  صفحات  التاريخ  جيدا / كاظم نوري

395

فوائد دراسة التاريخ – الفطرة

كاظم نوري ( العراق ) – الإثنين 20/2/2023 م …

عندما يتحدث مسؤول بحجم ينس ستولنبرغ امين عام حلف شمال الاطلسي ” ناتو ” العدواني  عن الحاق الهزيمة بروسيا من قبل اوكرانيا اعود بالذاكرة الى ان ” ستولنبيرغ” يحاول كما يبدوا  ان يعمم هزائم الحلف والولايات المتحدة في حروبه على الدول الاخرى مثل روسيا خاصة هزيمة ” ناتو”  في افغانستان تلك الهزيمة المذلة والمهينة” ل سيئة العالم الحر” والتي اتهمت فيها دول الحلف الولايات المتحدة  بانها اتخذت قرار الانسحاب من افغانستان دون  ان تشعر بقية الحلفاء بعد 20  عاما من الاحتلال وعلى ايدي حركة طالبان .

ستولنبيرغ يبدوا لن يقرا صفحات  التاريخ جيدا كما يجهل او يتجاهل  تاكيدات  القادة الروس مثلما  يتغابى كون  ان روسيا ليس  الولايات المتحدة وان الارض والشعب الذي نفذت من اجله موسكو عمليتها العسكرية في اوكرانيا هو شعب وارض روسيا  وان موسكو ليست دولة غازية لاوكرانيا  كما غزت الولايات المتحدة افغانستان وغيرها  من الدول لان ” دونباس” منطقة روسية وسكانها روس ايضا.

 اما  افغانستان او فيتنام ا وغيرها من المناطق والدول التي انهزمت فيها  القوات الامريكية عسكريا فهي اراضي ودول لاعلاقة لها بارض وشعب الولايات المتحدة.

هنا يكمن السر فضلا عن ان وجود قيادة روسية  خبيرة بالشان الغربي بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين اضاف قوة لقوة روسيا العسكرية واصرارها على تحقيق كافة اهداف ” العملية العسكرية”في اوكرانيا حتى لو اسفر ذلك عن توسع الصراع في اوربا الشرقية وهو مايسعى له حاكم كييف زيلنسكي الذي بات يطلب المستحيل من ” دول حلف ناتو” التي تراهن على نصر عسكري  يتحقق ضد روسيا  باخر جندي عسكري او موطن اوكراني”  لذا فانها  تواصل سكب الزيت على النار التي لن ينجوا منها احد اذا استمرت على منوال المراهنات الغربية الاستعمارية العدوانية.

يراهنون على هجوم الربيع وقد اكد   لويد  اوستن وزير الدفاع الامريكي خلال اجتماع وزراء دفاع حلف ناتو مؤخرا  حين قال ” ان بلاده سوف توفر للاوكرانيين وسائل  تمكنهم  من التقدم في الهجوم المضاد بالربيع”  لان كبار المسؤولين  الامريكيين وحلفائهم ” يعشقون الربيع” خاصة وان الجميع يعرف ” ربيعهم العربي الاسود” الذي دفن في منطقتنا  وسوف يلحق ربيع اوكرانيا بربيع المنطقة العربية المقبور  ايضا.

روسيا الى من يتجاهل الحقائق سوف لن تتنازل  عن اراضيها التي تم ضمها الى اوكرانيا خلال الحقبة السوفيتية   ولن تخذل شعبها في “دونباس” .

 شعب تغنى  بالارض وعشقها  ف” زملا” اي ” الارض  بالروسية  واحدة من  الاغاني المشهورة التي يرددها الكبار والصغار منذ الحرب  العالمية الثانية  وهزيمة المانيا النازية عتد تخوم  العاصمة موسكو  مثلما انهزم  نابليون ايضا .

 اغاني لازالت تتردد على السنة الكثيرين   وقصة الفلاح الروسي الذي ازعج نابليون وهو يمر بقواته متجها  نحو العاصمة موسكو عندما قال كلمته ” الى نابليون بعد ان جلبه حراسه  له قال  كلمته ”  وهو  يجيب على سؤال الامبراطور الفرنسي ” هل تعرفني قال الفلاح ” انت مجرد غازي يريد ان يحتل بلادي ؟؟

بعدها قال نابليون كلمته الشهيرة ” من هنا تبدا الهزيمة”؟؟

  وقصة نابليون راسخة في اذهان الشعب الروسي  وجاءت الحرب العالمية الثانية ايضا ليؤكد شعب روسيا الذي قدم اكثر من 20 مليون قتيل  انه شعب لايقهر.

ربما فات امين  عام حلف ” ناتو” ستولنبرغ ذلك او انه لم يقرا صفحات التاريخ جيدا او ربما وهذا اكيد انه  اطلع  على صفحات مزورة  حاول البعض اضافتها  الى التاريخ وتلاعب بها؟؟؟