السيد عبد الملك الحوثي: هزمنا العدوان وحوّلنا التهديد إلى فرصة

410

مدارات عربية – الأربعاء 13/4/2022 م …

رأى قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي أنّ “دول تحالف العدوان وصلت إلى نقطة مسدودة”، مشيراً إلى أنّ “العدوان الأميركي السعودي فشل في تحقيق أهدافه الرئيسية وتعرض لهزائم يدركها العالم بأكمله”.

وأضاف الحوثي، في وقت متأخر من مساء الإثنين، أنّ “الشعب اليمني حقق انتصارات كبرى، وحوّل التحديات التي فرضها العدوان إلى فرص للنهضة في كل المجالات”.

وأشاد الحوثي، في محاضرته الرمضانية العاشرة، بتجربة حزب الله اللبناني الجهادية،  مشيراً إلى أن “العدو الإسرائيلي كان يحاول أن يكسر إرادة المجاهدين في لبنان، ويوصل المجتمع إلى حالة اليأس في إمكانية الانتصار”.

من جهته، اعتبر عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري إنّ تحميل عبد ربه منصور هادي مسؤولية فشل الحرب العدوانية، تعد “مجرد محاولة للبحث عن كبش فداء”.

وأضاف العجري، عبر “تويتر”، موجهاً كلامه إلى دول العدوان: “هادي فشل وانتهى في 2014. وفي عدن، أبدى رغبته في عدم الاستمرار. أنتم من أصر على جلبه وتحويله إلى رئيس بروتوكولي معطل الصلاحيات. والآن، تريدونه كبش فداء لفشل حربكم العدوانية”.

وأوضح العجري أن “خيار الحرب فاشل بهادي وبغيره”، مشدّداً على أن السلام والانسحاب “هو الخيار الأسلم” لدول العدوان.

وكشف الإعلام الحربي اليمني، في وقت سابق، ارتكاب التحالف السعودي 1647 خرقاً لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال أسبوع من دخولها حيز التنفيذ.