القوات اليمنية تعلن تنفيذ عملية “السابع من ديسمبر” في العمق السعودي

264

بعد إعلانها عن حملة هجومية واسعة في العمق السعودي، القوات المسلّحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية “السابع من ديسمبر” في العمق السعودي بصواريخ بالستية و25 طائرة مسيرة.

أعلنت القوات المسلحة اليمنية،عن تنفيذ عملية “السابع من ديسمبر” على أهداف عسكرية وحيوية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير بعدة صواريخ بالستية و25  طائرة مسيّرة.

وكشف الناطق باسم القوات المسلّحة، يحيى سريع، في بيان اليوم الثلاثاء، عن عمليةً عسكريةً نوعيةً  استهدفت “عدداً من الأهداف العسكرية التابعة للعدو في جدة والطائف وجيزان ونجران وعسير.”

وأوضح سريع أن عملية “السابع من ديسمبر” نُفذت بعدد من الصواريخ البالستية و25 طائرة مسيرة، كاشفاً أن 6 طائرات مسيّرة نوع “صماد 3” وعدد من صواريخ “ذوالفقار” استهدفت وزارة الدفاع ومطار الملك خالد، وأهدافاً عسكرية أخرى في الرياض.

وأشار إلى أن “6 طائرات مسيرة نوع صماد 2 وصماد 3 استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة، فيما استهدفت  5 طائرات مسيرة نوع صماد 1 وصماد 2 استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير”، مؤكداً أن “8 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وعدد كبير من الصواريخ الباليستية استهدفت مواقع حساسة وهامة في أبها وجيزان ونجران”.

وجدد سريع دعوته لكافة المواطنين والمقيمين السعودية إلى الابتعاد عن المناطق والمواقع العسكرية “كونها أصبحت أهدافاً مشروعةً لقواتنا، متوعداً بالمزيد من العمليات رداً على استمرار العدوان والحصار.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية أمس الإثنين عن حملة هجومية واسعة في العمق السعودي ستكشف تفاصيلها اليوم الثلاثاء، وتعتبرها رداً على جرائم العدوان السعودي الأميركي.

وكانت مصادر محلية سعودية أفادت مراسل الميادين بأن أصوات انفجارات قد سُمعت في الرياض. يأتي ذلك بعد أن أعلن التحالف السعودي ضد اليمن في بيان له نشره مساء الاثنين، بأن دفاعاته الجوية دمرّت صاروخاً باليستياً، أُطلق باتجاه العاصمة الرياض.