المحامي محمد احمد الروسان على قناة ” العالم ” : حول المظاهرات والأحتجاجات في الاردن ضد اتفاق الماء مقابل الكهرباء مع العدو الصهيوني

313

مدارات عربية – الإثنين 29/11/2021 م …

قناة العالم – برنامج بانوراما – تحاور المحامي محمد احمد الروسان  – في مقابلة تلفزيونية ساخنة – جمعتنا بيضاء – حول المظاهرات والأحتجاجات في الاردن – ضد اتفاق الماء مقابل الكهرباء.
 الروسان  لقناة العالم يشرح بالتفصيل التالي ربطا وتحليلا وبالمعلومات:
– الأمريكي وبصفاقة سياسية غير معهودة وفي ظل اعادة تموضعه في المنطقة والعالم يعمل على انشاء منظومة اقليمية  من حلفائه لأعادة الأسرلة والصهينة للمنطقة في مواجهة المحور الإيراني الصاعد والمدعوم روسيا وصينيا وعبر مشاريع اقتصادية اقليمية على شاكلة اتفاق الكهرباء مقابل الماء.
– الاتفاقية تأتي ضمن سياقات أسرلة العالم العربي والمنطقة وهي خطوة أولى في تطبيق صفقة القرن ومهندسها جاريد كوشنر زوج ايفانكا.
– الصفقة تأتي تحت عنوان عودة الضفه الغربية للأردن وقطاع غزة لمصر وردم القضية الفلسطينية عبر تصفيتها.
– على فرض أن الاردن يعيش أزمة مياه وهذا ليس صحيحا البدائل: سورية او العراق او السعودية ومحطات تحليتها.
– الصفقه مزورة وملغومة ومحاولة ساذجة للتغطية على الهدف الرئيس وهو ربط الاردن بالكيان الصهيوني وتكريسه كشريك استراتيجي ليهيمن على الاردن سياسيا واقتصاديا وأمنيا ومخابراتيا.
– العراب أمريكي والحجة لتوقيع الاتفاقية: للتغلب على أزمة المناخ.. وكأن الأردن دولة عظمى ولديها مصانع ضخمه ومفاعلات نووية لعبت دورا كبيرا في خزق طبقة الأوزون.
– الثلاثي الأمريكي الاسرائيلي الاماراتي يهندس فخا للأردن لدفعه إلى انفجار داخلي ذاتي يأكل بعضه.
– على صانع القرار ان يعي ويدرك  أن الاردن بعشائره من كافة الاصول والمنابت موحد خلف هدف واحد وموحد وهو معارضة التطبيع ورفض صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن ووحدته واستقراره .
– رجل الأعمال الأردني حسن سميك واجهة طحنون بن زايد مستشار الأمن القومي الإماراتي في الاردن.
– لذلك لكل ما سبق نطالب كشعب بدستور أردني جديد يعرض على استفتاء شعبي يمكننا من انتخاب حكومة رئيساً وزراء بشكل مباشر وتكريسا لملكية دستورية مقيدة وهذا ما يريده الملك أصلاً : كل ذلك وأكثر تجده هنا:
مخاطر الاتفاق الثلاثي: الأردني الاسرائيلي الإماراتي على بنية ومفصل الأمن القومي الاردني والراعي أمريكي…. الروسان على قناة العالم: