الأردن … فضيلة الشيخ مصطفى ابورمان يروي قصة يهودي صلى خلفه في الصويفية (فيديو)

373

مدارات عربية – الإثنين 29/11/2021 م …
أوضح الشيخ مصطفى أبو رمان أن الفيديو المتداول للصحفي اليهودي جوزيف بروادي، والذي قال فيه إنه صديق لابورمان نشر قبل 11 عاما.

وقال ابورمان لـ عمون إن هذا الصحفي جاء من الولايات المتحدة الامريكية الى وزارة الاوقاف الاردنية لاجراء بحث، فارسلته الوزارة اليه، ولم يسأله أحد عن ديانته، مشيرا إلى أنه سأله وأجاب بأنه يهودي يعيش في اميركا ورافض لكل ما يقوم به اليهود في فلسطين.

ونفى ابورمان أن يكون الصحفي قد وجه أي أحد في وزارة الاوقاف الأردنية، أو عمل على برامج تدريب الأئمة، أو أن احدا استجاب له، مشيرا إلى أن الاوقاف معتمدة في برامجها وسياستها على رسالة عمان.

وأكد أن ما قاله الصحفي اليهودي في المقابلة التي انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيق.

وبين الشيخ ابورمان ان الصحفي لم يربط أي علاقة مع أي شخص في وزارة الاوقاف سواه هو، إضافة الى مشاركته في ندوة بايطاليا حول ثقافة القانون وكان برفقته عدنان العواملة من الأردن.

وبين أن المؤتمر في ايطاليا لم يكن دينيا، ولم يلتقوا خلاله بيهود، وانما ضم اساتذة من جامعة جورج واشنطن وصحفيين واعلاميين من الخليج والأردن، ويحمل رسالة نشر ثقافة القانون.

وأوضح أن المؤتمر لم يكن مدفوعا، وانما يغطي نفقات الاقامة والطعام والشراب فقط.

وقال ابورمان، إن خلال المؤتمر في ايطاليا كان يأتيه الصحفي اليهودي ويتلو من القرآن الكريم عن غيب، ويطلب منه تصحيح الاخطاء له، مؤكدا “حتى في التجويد لم يكن يخطئ”.

وأضاف “أن الرجل درس الديانات ويتحدث 4 لغات، وصلى الجمعة خلفي مرتين دون أن ادعوه في المرة الثانية”، مشيرا إلى أنه دعاه وزوجته الى الغذاء في يوم جمعة، فحضرا قبل موعد الصلاة وتبعه الى صلاة الجمعة”.

وأكد أبو رمان أن تواصله مع الصحفي انقطع منذ مدة.

وبين أن الصحفي من اصول عراقية وجده كان من أكبر حاخامات العراق.