خبرات ( ابو ناجي ) الاستفزازية وخبثه  من  جزيرة القرم الى الخليج / كاظم نوري

287

كاظم نوري ( العراق ) – الخميس 5/8/2021 م …

لن نتحدث هنا عن شيئ اسمه “نظرية  المؤامرة ” بل حديثنا يتركز على متابعات وتحركات دقيقة ووقائع ولسنا هنا بصدد اعادة الحديث عن استفزاز روسيا بجزيرة القرم حين تجاوزت مدمرة بريطانية حدود مياه الجزيرة الاقليمية التي تعدها روسيا حدودا وطنية اقليمية بل خطوطا حمراء واكدت موسكو في حينها انه عمل استفزازي  خبيث جاء بتوجيه من الولايات المتحدة الامريكية  وردت عليه ردا مناسبا .

حادث اخر يد بريطانيا ليست بعيدة عنه هو ما يتعلق بالبواخر التي قصفت احداها في مياه الخليج ثم جرى اختطاف سفينتين  كانت وسائل  الاعلام البريطانية السباقة بالكشف عنها وهي  اول من اعلن  ما يعني ان صاحب الشان ادرى من الاخرين .

” خبرة” بريطانية  لاتضاهيها حتى خبرة “لبن اربيل ” انهم قراصنة وقد  امضوا كل حياتهم  قراصنة وقطاع الطرق و الممرات البحرية  منذ استعمروا العالم ثم انحسر دورهم  الى ” الجزر البريطانية.

صحيفة تايمز اللندنية  قالت ان بريطانيا شكلت وحدة عسكرية متخصصة بالقتل والخطف اتجت الى المنطقة ” الخليج”  ثم قالت صحيفة اخرى  ان الوحدة موجوده منذ فترة  نهاية الاسبوع  وهي مدربة على القتل والخطف  بمعنى ان هناك عملية مدبرة سلفا  وجرى التحضير لسيناريوهاتها .

  والهدف معروف  هو توجيه الاتهامات لايران وفق ذلك السياق المسرحي   المستمر لتطلع علينا تل ابيب انها تعرف المسؤول عن قصف الباخرة لاسرائيلية   ثم  نسمع ومن  بريطانيا ايضا  لاغيرها ومن هيئة العمليات البريطانية ان من صعدوا على متن الناقلة ” اسفالت برنسيس ” تركوها قبالة سواحل الامارات اي ان هناك تلميحا خبيثا نحو ايران لقربها من ساحل ايران .

 والناقالة بامان الان وانتهى فصل من فصول المسرحية  وبانتظار الفصل الاخر والانظار تتجه نحو ايران.

لاندري  وهذا السؤال موجه الى ” ابو ناجي” هل تبخر القراصنة واين هربوا باسلحتهم   ولماذا لم تتم ملاحقتهم  وقواتكم  وسفنكم وبواخركم وطائراتكم  مجودة ؟؟

 كما ان القوات الامريكية موجودة ايضا في مكان الحادث ؟؟

ام هناك ما خفى كان ادهى واعظم  لاسيما  وان مسؤولا ايرانيا  كبيرا قال هو كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الايرانية  ابو الفضل شكارجي  ان الحرب الاعلامية الغربية الاخيرة بدعم من الكيان الصهيوني وبعض الدول العميلة في المنطقة هي حرب نفسية وتمهيدا لمغامرة جديدة .

 بينما وصفت السفارة الايرانية في لندن ماحصل بانها لعبة غير عادلة ونفت  وجود اية معلومات عن تعرض سفن تجارية لحوادث في المياه القريبة من حدود ايران معتبرة ذلك ترويجا وتضليلا يصب في مصلحة واشنطن ؟؟

كل هذه الالاعيب جرى ترتيبها وتوقيتها  لاستغلال الوضع في ايران لاسيما وان هناك حكومة جديدة لم تتشكل بعد الانتخابات الاخيرة  حيث يجري  استغلال الفترة الانتقالية .

لقد انتهت عملية الخطف والسفينة المخطوفة بسلام وفق المصادر البريطانية الصحافية التي تنفرد وحدها بمثل هذه الروايات .

 من الخاطف ومن المخطوف وما هوياتهم  هل قاوموا لاسيما وان الاعلام البريطاني اكد انهم يحملون اسلحة لا احد يعلم سوى  ابو ناجي والعم سام وربيبتهم ” اسرائيل”.

اما دول الخليج “صم بكم عمي فهم لايفقهون” .

وانتهى فصل المسرحية مسرحية الخليج التي اعقبت مسرحية القرم  التي فضحتها موسكو بالصور والوثائق  مع التركيز على ان  ايران وراء كل ذلك رغم النفي الرسمي في طهران.

الاسطول الامريكي الخامس و قيادته موجودة في المنطقة ” البحرين” ولايبعد اكثر من 200 كيلو متر عن المياه الايرانية  لم نسمع منه  شيئ وهو الاقرب الى الحادث ولماذا تتكفل بذلك بريطانيا .

لم نسمع  سوى تصريحات  وزير خارجية الولايات المتحدة الصهيوني بلنكين  عندما قال :اننا  نتشاور مع حلفاءنا بشان الرد القادم ضد ايران وسيكون جماعيا انه قادم حتما وكررها  هذا الكريه.

الشيئ المثير للسخرية ان الكيان الصهيوني لم يكتف بالتهديد وتحريض واشنطن ولندن بل يطلب من مجلس الامن الدولي بحث الموضوع وهو الذي لم يحترم اي قرار من المجلس بشان القضية الفاسطينية  منذ الاحتلال وحتى الان  فضلا عن الترويج لمقولة ان ايران على وشك ان تنتج “قنبلة نووية” .