وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ينقل رسالة من الملك عبدالله الثاني للرئيس السوري بشار الأسد

0 168

مدارات عربية – الأحد 20/10/2024 م …
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأحد، رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، في دمشق.

ونقل الصفدي رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الأسد، حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

و أكد الأسد أن تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هو أولوية للدولة السورية، مشدداً على أن سورية قطعت شوطاً مهماً في الإجراءات المساعدة على العودة، ولا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة، مشددًا على حرصه تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مثمنًا الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحل الأزمة السورية.

بدوره أكد الصفدي أن الأردن يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين، مشدداً على دعم الأردن للاستقرار والتعافي في سورية لما فيه مصلحة للمنطقة عامة

وكان وصل الصفدي إلى دمشق اليوم في زيارة رسمية، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

واجرى الصفدي خلال زيارته مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ، ركزت على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − 17 =