مسؤول ايراني رفيع لايستبعد تحطم طائرة الرئيس الايراني السابق  بحادث ” بيجر” / كاظم نوري

0 208

كاظم نوري ( العراق ) – الإثنين 23/9/2024 م …

اخذت تلوح في الافق معلومات  بالرغم من انها غير مؤكدة لكنها صدرت عن مسؤول ايراني رفيع  عن سبب مقتل الرئيس الايراني السابق ابراهيم  رئيسي  في حادث طائرة هليوكوبتر  كان يستقلها برفقة مسؤولين ايرانيين بينهم وزير الخارجية عبداللهيان   قادمين من مناطق اذربيجان الحدودية بعد تدشين افتتاح سد بين ايران واذربيجان بحضور الرئيس الاذربيجاني  علييف.

المعلومات وردت على لسان عضو لجنة الامن القومي الايراني “احمد بخشايش اردستاني ”  الذي اعلن ان الرئيس الايراني الذي قتل في حادث تحطم طائرة مروحية امريكية الصنع  كان بمعيته  جهاز ” بيجر” كالذي كان وراء الكارثة الاخيرة في لبنان  وان ايران وفق هذا المسؤول هي التي استوردت  هذه الاجهزة وان سفير ايران في بيرو ت  الذي اصيب بجروح  كان لديه نفس الجهاز.

في حينها كانت طائرة رئيسي  ضمن مجموعة طائرات مروحية ترافقه الا ان جميع الطائرات عادت بسلام  باستثناء طائرة  رئيسي ووزير الخارجية قيل  انها تحطمت  في منطقة جبلية جراء سوء  الاحوال  الجوية .

 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  قد علق في حينها على الحادث بالقول ان الطائرات التي عادت روسية وفي ذلك اشارة من شخصية مخابراتية لديها الخبرة في مجالات اساليب الغرب الاجرامية لكنه لم يستبق الاحداث تاركا الامر للجانب الامني الايراني  ليات الحديث عن ذلك من مسؤول ايراني اقر ايضا ان ايران هي التي استوردت هذه الاجهزة الى حزب الله.

المسؤول نفسه قال ان احد السيتورياهات  المحتملة بشان الحادث الذي وقع للرئيس   الايراني السابق هو انفجار جهاز النداء الخاص به الذي كان موجودا في الطائرة معتبرا ان ” الكيان الصهيوني” اخترق  صفوف حزب الله بعد ان علم باجتماعات قادته كما تمكن من وضع مواد متفجرة في الاف من اجهزة اللاسلكي الخاصة بهم.

وشدد على انه يختلف  مع كلام وزير الاستخبارات الايراني الذي قال فيه انه لايوجد خرق اجنبي يتعلق  في عملية  اغتيال  رئيس حركة حماس اسماعيل هنية في طهران.

وقال ان مسالة الاختراق امر طبيعي في اجهزة مخابرات الدول وكما اننا نتجسس على العدو فهو ايضا يفعل كذلك.

ومعروف ان احمد بخشايش  اردستاني هو عضو في لجنة امنية مهمة بايران كان يتحدث لموقع ” ديده بان ايران” الذي نشر صورة الرئيس الايرني   الراحل  رئيسي  وظهرت الى جانبه صورة لجهاز البيجر الذي  قيل انه كان سبب تفجير الطائرة ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =