لبنان: شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت سيارةً في بافليه جنوبي البلاد

253
استهداف سيارة في منطقة صور
مدارات عربية – الأربعاء 9/5/2024 م …
  • الدفاع المدني اللبناني يؤكد ارتقاء 4 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق بافليه – صور، حنوبي البلاد.

أعلن الدفاع المدني اللبناني، اليوم الخميس، ارتقاء 4 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق بافليه – صور، جنوب البلاد.

وأشار الدفاع المدني إلى أنّ عناصره عملوا على إخماد حريق السيارة، وسحبوا جثامين الشهداء، بينما نقلتها جهات أخرى إلى المستشفى.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر احتراق السيارة.

 

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان باستهداف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وكفرحمام وراشيا الفخار.

في غضون ذلك، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان شهيداً ارتقى على طريق القدس، وهو المجاهد علي أحمد حمزة “أبو أحمد”، من بلدة دبعال وسكان بلدة جويا في الجنوب.

وكان الاحتلال قد شنّ، أمس الأربعاء، سلسلةً من الهجمات العنيفة التي استهدفت القرى اللبنانية الجنوبية.

واستهدفت الاعتداءات الإسرائيلية بلدات عيترون، عيتا الشعب، جبل بلاط، راميا، تل النحاس في أطراف بلدة كفركلا، العديسة، بليد، مرتفعات الريحان ومرتفعات إقليم التفاح، وأطراف يارون والخيام.

وفي مقابل ذلك، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان عدداً من العمليات، استهدفت فيها 8 مبانٍ يستخدمها الجنود الإسرائيليون، رداً على الاعتداءات المتكررة على القرى الجنوبية.

واستهدفت المقاومة هذه المباني في مستوطنات “حانيتا”، “شلومي”، “أفيفيم”، “المطلة”، و”المالكية”، وأقرّ الاحتلال بوقوع أضرار فيها.

وإلى جانب الأضرار المادية، أقرّ الاحتلال أيضاً بمقتل جندي، وإصابة آخر في “المالكية”، بينما تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن وجود قتلى وجرحى في “أفيفيم”.

وضمن رده أيضاً على اعتداءات الاحتلال، استهدف حزب الله مقرّ قيادة الفرقة “91” في ثكنة “برانيت” الإسرائيلية، بصاروخ “بركان” من العيار الثقيل، محققاً إصابات مباشرة فيه.‏