واشنطن تمرر اسلحة محظورة دوليا الى كييف عبر الجيك ؟ كاظم نوري

299

كاظم  نوري ( العراق ) – الثلاثاء 20/2/2024 م …

بعد الهزائم العسكرية ا لتي لحقت باوكرانيا اثر خسارة مدن صناعية مهمة تمكنت ا لقوات الروسية من تحريرها وعلى راسها افديفيكا اعلنت موسكو ان القوات الاوكرانية التي اخذت تمارس الارهاب في قصف المدن الروسية والمدنيين وعلى ذات الطريقة الصهيونية الاجرامية في غزة لان المتصهين زيلنسكي في اوكرانيا هو بن ذات مدرسة الاجرام التي تخرج منها النتن ياهو استخدمت اسلحة كيمياوية محظوره تحوي مادة الانثراكيبون السامة كشف ذلك رئيس قوات الدفاع الاشعاعي والكيميائي والبايولوجي في روسيا الفريق ايغور كيريلوف مما تسبب في حروق وغثيان وقيئ في صفوف قوات روسية ترابط على الجبهة.

وقدتسبب هذه الاسلحة التي اسقطتها طائرات اوكرانية بدون طيار والتي زودت الولايات المتحدة براغ بها وتم نقلها الى كييف خلافا للاتفاقيات المتعارف عليها دوليا قد تسبب شللا في الجهاز التنفسي والسكتة القلبية.

ليس جديدا على سادة البيت الابيض استخدام الاسلحة المحظورة دوليا فقد استخدم جيش الغزاة الاوباش عام 2003 اسلحة تسببت في انتشار الاوبئة الخبيثة والسرطانات في جنوب ووسط العراق من بينها ” اليورانيوم المنضب” و غيره فضلا عن قتل الالاف من الابرياء جراء قصف الطائرات وقد وثق مؤسس موقع ” يكيليكس” جوليان اسانج العديد منها في العراق وقدلاحقته السلطات القضائية الامريكية بسبب نشرها ونشر جرائم امريكية مماثلة في كابول بافغانستان بعد احتلالها .

وكانت اعلنت واشنطن رسميا تزويد جيش العميل المتصهين في اوكرانيا زيلنسكي بالاسلحة المحظورة ومنها القنابل العنقودية ووفق موسكو فان الاستخبارات الامريكية ” سي اي ايه” تجري تجارب في مختبرات سرية باوكرانيا على اسلحة سمية وبيولوجية وقد وثقت روسيا ذلك وقدمت ادلة بهذا الشان الى الامم المتحدة .

هل جرى مساءلة قادة ” البنتاغون” او غيرهم عن هذه التجارب التي تتنافى مع القوانين الدولية وتنتهك المعاهدات والاتفاقيات التي وقعتها واشنطن مع اطراف دولية؟؟

لاغرابة وليس جديدا عندما يجري الحديث عن الانتهاكات الامريكية وعدم اكتراث واشنطن بقرارا ت الامم المتخدة او المواثيق الدولية خاصة ما يتعلق باسلحة محظورة لان تاريخ هذه الدولة يغرق بالجرائم .

ان الولايات وبعد ان شعرت بخيبة املها في تحقيق ” كييف” اي نصر عسكري على موسكو على استعداد ان تزود المتصهين زيلنسكي بكل ما يساعد على الحاق الاذى بروسيا وشعبها خاصة في المدن الحدودية مع روسيا وقد استخدمت كييف ضد المدنيين ولمرات عديدة القنابل العنقودية وهاهي تستخدم اسلحة تحوي مادة الانثراكيبون السامة التي كشفت عنها موسكو مؤخرا .

ان من كان اول من استخدم الاسلحة النووية ضد اليابان خلال الحرب العالمية الثانية لن يتردد عن استخدام اكثر الاسلحة دمارا وقتلا لانه مجرد من قيم الانسانية وهاهي الولايات المتحدة تقف حائلا دون تحقيق اي قرار دولي في مجلس الامن الدولي وتتصدى لاي قرار ينص على وقف الحرب و الجرائم في غزة لان سادة البيت الابيض يتلذذون كما يبدوا بمشاهدة منظر سيل دماء الاخرين من الابرياء .