ماكنة التهويل الاعلامي الغربي” الاستخباري ”  تركزعلى ايران / كاظم نوري

323

كيف قرأت الصحافة الغربية خطاب أردوغان عن خاشقجي ..!! - الوسط||Midline-news

كاظم نوري ( العراق ) – الأحد 19/2/2023 م …

نشطت مؤخرا  اجهزة الاعلام الغربية ذات الطابع المخابراتي  وماكنته التي تفبرك الروايات والاكاذيب  على ايران وغيرها و التي تشرف عليها اجهزة  الاستخبارات  العالمية واخذت تركز على   قدرات طهران العسكرية  لاسيما وانها  تورد معلومات  استنادا الى صور الاقمار الصناعية  كما تدعي ما ان اعلنت  طهران عن تشييد قاعدة تستقبل الطائرت المقاتلة تحت الارض ولاندري مدى مصداقية الخبر الايراني؟؟

 هل كان مجرد بالون اعلامي من قبل طهران  ام ان هناك مصداقية للخبر خاصة ونحن نعيش زمن  البالونات و الفقاعات الاعلامية التي تسبق الحروب الحقيقية وتنفيذ المؤامرات من قبل دول الغرب الاستعماري ضد الدول والحكومات التي لاتروق لها  .

الشيئ المثير للتساؤل هو لماذا لم تكتشف وسائل الاعلام الغربية هذه المعلومات مع بدء تشييد القاعدة الجوية الايرانية تحت الارض طالما انها  تمتلك اقمارا صناعية ومعلومات عن وجود طائرات قالت انها وفق ” مقاسات ومواصفات  سوخوي 35 ااروسية.

الكل يعرف ان ايران تعاقدت مع روسيا لشراء طائرات سوخوي 35 وان هناك اتفاقات معلنة بهذا الشان في الوقت  الذي  تدعي فيه ماكنة الاعلام الغربية وخبراؤها  في”  سي اي ايه” واخواتها الغربيات  ان مخزون الاسلحة والاعتدة الروسة اخذ ينضب وادعت ان كوريا ” الديمقراطية” وايران تزودان موسكو بالاسلحة والمعدات الحربية  وحتى الصين عندما زعمت  نائبة الرئيس الامريكي انها تزود روسيا بالاسلحة في حربها ضد اوكرانيا  في تناقض مثير للسخرية.

  انها  مجرد اكاذيب و تخبط اعلامي يرد على السنة كبار المسؤولين في دول  الغرب  الاستعماري وليس على لسان المواطن العادي ” لايستند الى وقائع لان موسكو تزود دولا افريقية عديدة بالمعدات الحربية والاسلحة  رغم الحرب في اوكرانيا كما عقدت صفقات مع ايران لتزويدها بمقاتلات ” سوخوي 35 ” وابدت استعدادها لتزويد  تركيا  العضو في ” ناتو” بفوج ثان من ” منظومات اس400″ للدفاع الجوي .

اين هي مصداقية الغرب الاستعماري من كل هذه المعلومات التي تتناولها صحف الغرب.؟؟

صحيفة نيويورك تايمز الامريكية كانت السباقة بالحديث عن القاعدة العسكرية الايرانية تحت الارض عندما نشرت صورا ومقاطع قالت “انها لاقمار صناعية اظهرت احداها صورة بحجم ” سوخوي 35″ ادعت الصحيفة انها صورة لطائرة بحجم الطائرة الروسية.

الصحيفة ذاتها نشرت صورا قالت انها لقاعدة جوية في منطقة جبلية في منطقة “هرمز جان ” جنوبي ايران. وكان الجيش الايرني قد اعلن في وقت سابق عن وجود اول  قاعدة جوية تحت الارض سماها ” عقاب 44″ .

لاندري  مدى صحة هذه المعلومات التي تدخل في  خانة  الحرب الاعلامية وماكنة الغرب ” براباغاندا” التي تجناح العالم لاسيما وان هناك فضائيات وصحف ماجورة  ناطقة بالعربية تردد نفس ” اسطوانات الغرب ” المشروخة واكاذيبة محاولة ان تمررها على المواطن العربي وحجب اجهزة الاعلام الاخرى او التعتيم عليها لتنفرد وحدها بالخبر الفاقد للمصداقية  او الاكذوبة التي تستغلها للعدوان كما حصل مع اكذوبة ”  الاسلحة  الكيمياوية المحظورة؟؟ لغزو العراق وتدميره  وقتل الالاف من ابنائه عام 2003.