الأردن … نقابة المهندسين تشكل لجنة من خبرات هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان النوايا بين الاردن والامارات العربية المتحدة واسرائيل “الطاقة مقابل المياه”

186

مدارات عربية – الإثنين 6/12/2021 م …
 قرر مجلس نقابة المهندسين الأردنيين، تشكيل لجنة فنية في مجالي المياه والطاقة لتقديم كافة الخيارات والبدائل الوطنية المتاحة لمواجهة اعلان النوايا بين الاردن والامارات العربية المتحدة واسرائيل “الطاقة مقابل المياه”.

وجدد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، تأكيده على موقف النقابة الثابت ومجمع النقابات المهنية ضد كافة اتفاقيات “الذل والعار” بدءا من اتفاق كامب ديفيد واوسلو والغاز المسروق واعلان النوايا التطبيعي، مشددا على أن مجمع النقابات المهنية سيتصدى لكافة محاولات طمس القضية ولن يعترف باتفاقياتهم وتسوياتهم ومؤتمراتهم مهما حصل.

وأشار إلى أن نقابة المهندسين وبالتعاون مع شركة وطنية مساهمة تستطيع أن تنجز مشروع تحلية مياه البحر بالكامل دون أي تدخلات خارجية، باعتبارها بيت الخبرة الهندسية وتمتلك من الكفاءات والمؤهلات والخبرات المشهود لها بالبنان.

وبين المهندس سمارة أنه رغم كافة الظروف المحيطة بالبلاد فإننا سنتجاوز كل التحديات بالتضامن العربي العربي وتوحيد النسيج الاجتماعي والصف الواحد، كما سنبقى شوكة في ملف المتآمرين والمشككين ولن نتراجع خطوة واحدة الى الوراء.