سماك العبوشي يوجّه رسالة غاضبة إلى محمود عباس ( أبو مازن )

274

سماك العبوشي ( العراق ) – السبت 20/7/2024 م …

رسالة مفتوحة…إلى/  أنظار السيد الرئيس (المجاهد!!) محمود عباس وسلطته الفلسطينية (المناضلة!!) الغراء …  ماذا أنتم فاعلون!!!!؟ سماك العبوشي

السلام على من اتبع الهدى.

وبعد…

ما أن أصدرت محكمة العدل الدولي اليوم قرارها الجديد الذي نص على أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل من الناحية القانونية وحدة شاملة يجب احترامها والحفاظ عليها، وأن وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية مخالف للقانون الدولي، وبأن الاستيطان الإسرائيلي لمدن الضفة الغربية غير شرعي، وأن على الدول الأعضاء وقف دعم إسرائيل وإنهاء الحرب.

أقول

ما أن صدر هذا القرار التاريخي حتى سارعت الاحزاب الاسرائيلية – بمختلف اتجاهاتها السياسية – الى رفض كل ما جاء بفقرات قرار محكمة العدل الدولي، ولم تكتف بالرفض، بل وطالبت حكومة النتن ياهو بالإسراع لضم كل مدن الضفة الغربية ووضعها تحت السيادة الإسرائيلية !!

ثم أردف قولي مستدركا:

وبعد أن وصلتكم آخر تصريحات قادة الأحزاب الإسرائيلية أعلاه، فإنني أتساءل:

هل أدركتم أخيرا أن مسار أوسلو كان خدعة كبرى ووهما لجر أرجلكم للاعتراف بهم، ودفعكم لتغيير ميثاق منظمة التحرير الفلسطينية وحذف فقرات المقاومة والتحرير، وعبث المفاوضات التي انخرطتم بها طيلة عقود!!

وإزاء ذلك كله

فإنني أوجه التساؤلات التالية لقيادتكم (الحكيمة!!!) والغرّاء:

 ما موقفكم من تلك التصريحات الإسرائيلية الصريحة الداعية لضم مدن وقرى (سلطتكم الموقرة) لتكون تحت سيادتهم!!

 ما موقفكم من مسألة تشبثكم بالتنسيق الأمني (المقدس!!) الذي تشبثتم به طويلا وصدعتم رؤوسنا حياله، فعطلتم به قدرات أبنائكم من القيام بدورهم النضالي لمقاومة الاحتلال!!؟

 وإذا ما قامت حكومة إسرائيل بتنفيذ خططها بضم الضفة الغربية، فهل ستأمرون قوات أمنكم (الوطني!!!) بالتصدي لقوات الاحتلال، أم أنها ستلتزم الصمت تماما كما التزمت الصمت من قبل عند كل اجتياح سابق لها لمدنكم وقراكم!!؟

وأخيرا

وإذا ما انصاعت حكومة الاحتلال لرغبات الأحزاب الإسرائيلية وقامت بضم مدن وقرى الضفة اليها (وهذا أمر متوقع الحدوث)، فما وجهتكم وأين ستشدون الرحال حينذاك!؟

بانتظار إجابتكم الكريمة. 

المخلص

سماك العبوشي (العراق)

19 تموز / يوليو / 2024

التعليقات مغلقة.