“حزب الله” يؤكد وقوع قتلى وإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد قصف مستوطنة “المطلة” والاحتلال يشن غارات مكثفة على الجنوب اللبناني

259

أعلن “حزب الله” اللبناني، الاثنين، شنّ هجوم جوي بمسيرات انقضاضية استهدف تموضعا لجنود إسرائيليين، في مستوطنة ‏المطلة (شمال إسرائيل) أوقعهم بين قتيل وجريح.‏

وأفاد الحزب في بيان اطلعت عليه الأناضول، بشن عناصره “هجوما جويا بمسيرات انقضاضية استهدف تموضعا لجنود العدو الإسرائيلي جنوبي ‏المطلة، أصاب نقاط استقرارهم ودمر آلياتهم، وأعطبها وأوقعهم بين قتيل وجريح”.

ومن جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي “شن سلسلة غارات على قرى جنوبية عدة في لبنان”، بالتزامن مع الهجوم على المطلة.

وأفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي “نفذ عدوانا عنيفا، إذ شن 8 غارات استهدفت مناطق عدة في مرتفعات وأودية منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان (جنوب)”.

وذكرت أن بلدتي كفر كلا والعديسة (جنوب) “تعرضتا أيضا لقصف مدفعي من مرابض العدو (الإسرائيلي) في المطلة، مع تحليق للطائرات الحربية الإسرائيلية”.

هذا وأصيب 3 مدنيين، ليل الأحد، بغارة إسرائيلية، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأنها استهدفت “معملا” في بلدة السفري شرقي البلاد.

وأفادت الوكالة بأن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على معمل في بلدة السفري (في محافظة بعلبك)، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى مدنيين، وتدمير المبنى المستهدف”.

وذكرت أن الطيران حلق أيضا بعد منتصف الليل فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل (جنوب)، كما أطلق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق