إصابة 3 إسرائيليين في عملية طعن بالقدس الشرقية أحدهم بحالة خطرة واعتقال المنفذ.. وحماس” تعلق: عملية القدس رد طبيعي على جرائم إسرائيل (فيديوهات)

391

مدارات عربية – الخميس 7/9/2023 م …

أصيب 3 إسرائيليين أحدهما بحالة خطيرة، الأربعاء، في عملية طعن نفذها فلسطيني بمنطقة “باب الخليل” في مدينة القدس الشرقية، قبل أن تعتقل الشرطة المنفذ.
وصرحت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، بإصابة 3 اشخاص أحدهما حالته خطيرة وآخر بجروح طفيفة، في عملية طعن نفذها فلسطيني من سكان مدينة القدس الشرقية عمره 17 عاما، دون الكشف عن هويته.

 

وفي بيان سابق، قالت الشرطة إن المنفذ استخدم “سكين جزار” في عملية الطعن التي وقعت بمنطقة “باب الخليل” في مدينة القدس الشرقية.
وأشارت إلى أنه “تم القبض على المشتبه به في هذا الفعل بعد أن طاردته الشرطة”.
ولفتت إلى أنه “تم استدعاء قوة كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث”.

 

 من جهتها، قالت حركة “حماس”، الأربعاء، إن عملية الطعن بمدينة القدس تأتي في إطار “الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال” الإسرائيلي.
جاء ذلك بتصريح صحفي لمتحدث الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة، بعد ساعات من إصابة إسرائيليين بعملية طعن نفذها فلسطيني بـ”باب الخليل” بالقدس الشرقية، قبل أن تعتقل الشرطة المنفذ.
وقال حمادة إن “عملية الطعن في القدس هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا”.

 

واعتبر أنه “في ظل ما تتعرض له القدس وأهلها من اقتحامات للأقصى وهدم للبيوت وحرب تهجير، تثبت العملية أنه مهما فعل الاحتلال من جرائم فلن يكسر إرادة المقاومة المتصاعدة”.
وأضاف أن رسالة العملية هي أن “أهل القدس ثابتون في أرضهم، والمقاومة في الميدان وردها لن يتأخر”.
وتابع: “الشعب الفلسطيني يملك أدواته وردوده أمام جرائم وسياسات الاحتلال (…) التي لن يقابلها بالرضوخ والاستسلام”.

الأناضول

التعليقات مغلقة.