غزة.. استشهاد 24 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء بقصف إسرائيلي الأحد

0 209
مدارات عربية – الأحد 22/9/2024 م …

استشهد 24 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف جوي ومدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين، ومنازلا وتجمعات لمواطنين بمناطق متفرقة بقطاع غزة، منذ صباح الأحد.
جاء ذلك وفق بيان إحصائي يومي لمتحدث جهاز الدفاع المدني محمود بصل في اليوم 352 للحرب على غزة، أشار فيه إلى أن “عدد الشهداء بلغ 24 فلسطينيا نتيجة قصف على القطاع”.
شمال قطاع غزة
وقال بصل: “استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء بقصف مدرسة كفر قاسم، التي تؤوي مئات النازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة”.
محافظة الوسطى
وفي المحافظة الوسطى، أشار بصل، إلى أن غارتين إسرائيليتين أسفرتا عن 8 شهداء بينهم أطفال، الأولى استهدفت منزلا لعائلة “دواس” وأدت إلى استشهاد 4 فلسطينيين، بينما استهدفت الثانية منطقة أبو العجين، وأسفرت عن استشهاد 4.
وأضاف: “استشهد فلسطيني وجرح آخرون نتيجة قصف مسيرات عدد من المواطنين في تبة النويري، غرب مخيم النصيرات”.
جنوب القطاع
وفي محافظة خان يونس جنوبي القطاع، أفاد بصل، باستشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرق المدينة .
وفي مدينة رفح (جنوب)، ذكر بصل، أن 6 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لتجمع مواطنين شرق المدينة، حيث أدى القصف إلى استشهاد فلسطينيين اثنين، بالإضافة إلى قصف آخر بطائرات حربية استهدف منزلاً وأدى لاستشهاد 4 فلسطينيين.
وفي شمال المدينة، قصفت الطائرات الحربية عدداً من المنازل في خربة العدس، ونُقل عدد من الإصابات، جميعهم أطفال ونساء.
وبدعم أمريكي مطلق، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 8 =