تطورات العدوان الصهيوني على غزة: رشقة صاروخية على “الغلاف” وإصابة 7 جنود إسرائيليين جنوبيّ القطاع

229
 الحرب على غزة: رشقة صاروخية على

مدارات عربية – الثلاثاء 6/8/2024 م …

شن الطيران الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث أغارت مقاتلات سلاح الجو غارات جوية عنيفة على مدينة دير البلح، وغارة عنيفة في محيط الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان، بينما استهدفت غارة مسجد الرضوان، شمالي مدينة غزة.

ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 39,623 شهيدا و91,469 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، اليوم الإثنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة عناصر له جنوبيّ القطاع، وقال في بيان: “أصيب أربعة جنود احتياط من الكتيبة 9215، لواء ’إيغروف هبَرزيل’ 205، بجروح خطيرة في وقت سابق اليوم الإثنين، خلال معركة اندلعت جنوب قطاع غزة”.

بدورها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإصابة 7 جنود، بانفجار عبوة ناسفة جنوبي غزة، مشيرة إلى أن أربعة منهم بحالة خطيرة.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ304، جدد الجيش الإسرائيلي، الإثنين، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، إذ تركزت الهجمات على مراكز الإيواء للنازحين، فيما أضاف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، شروطا جديدة إلى مقترح صفقة التبادل.

وأضاف نتنياهو عددا من الشروط إلى الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى، من بينها ترحيل عدد من الأسرى الفلسطينيين الذين سيجري إطلاق سراحهم من السجون في إسرائيل إلى الخارج. يشترط نتنياهو إبعاد كل الأسرى الفلسطينيين المتهمين بالقتل إلى دولة ثالثة وليس إلى غزة أو الضفة الغربية، وعددهم حوالي 150 أسيرا.

وشن الطيران الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث أغارت مقاتلات سلاح الجو غارات جوية عنيفة على مدينة دير البلح، وغارة عنيفة في محيط الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان، بينما استهدفت غارة مسجد الرضوان، شمالي مدينة غزة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية والمناطق المأهولة وقصف المنازل لدفع قاطنيها على النزوح، حيث استهدف القصف المدفعي منطقة السناطي والفراحين شرقي بلدة عبسان الكبيرة، ومدينة خانيونس، ما أوقع عشرت القتلى والجرحى.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات مغلقة.