تطورات العدوان الصهيوني على غزة: شهداء ومصابون بقصف مدرستين بمدينة غزة ورشقة صاروخية باتجاه عسقلان

55

الحرب على القطاع: شهداء ومصابون بقصف مدرستين بمدينة غزة ورشقة صاروخية باتجاه عسقلان

مدارات عربية – الإثنين 5/8/2024 م …

تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق متفرقة من القطاع، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على المناطق المأهولة والمربعات السكينة، وذلك في وقت تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية في رفح.

ارتفع عدد الشهداء الذين قضوا بقصف إسرائيلي استهدف مدرستَي “النصر” و”حسن سلامة” في مدينة غزة إلى 30، بحسب ما أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، كما ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب إلى 39583 شهيدا و91398 جريحا، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة.

وبذلك، يرتفع عدد المدارس التي استهدفها الجيش الإسرائيلي في أقل من 24 ساعة إلى 3، جميعها تقع بمدينة غزة، فيما أفاد الدفاع المدني، في بيان، بأن “80 بالمائة من شهداء وجرحى المجزرة الجديدة هم من الأطفال”.

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أغار على المدرستين، وادّعى أنه استهدف “مخرّبين تصرفوا في مجمعي قيادة وسيطرة لحماس والذين تم إخفاؤهما” داخل المدرستين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، رصده إطلاق 5 صواريخ من خانيونس، تجاه مواقع إسرائيلية جنوبي البلاد، سقط أحدها في منطقة المجلس الإقليمي “حوف أشكلون”، وذلك لأول مرة منذ أسابيع، فيما تبنّت كتائب القسام إطلاق الرشقة الصاروخية باتجاه “غان يفنه” و “أسدود “، مشيرة إلى أنها جاءت “ردًا على المجازر المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقادة المقاومة”.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات مغلقة.