الاحتلال الصهيوني يعتقل 3 مقاومين محسوبين على “كتيبة العياش” المسؤولة عن إطلاق صواريخ على مستوطنات جنين- (فيديوهات)

306

مدارات عربية – الاثنين 4/9/2023 م …

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مقاومين مطلوبين لديها بعد اقتحام مباغت لمخيم جنين استمر لساعات تخلله اشتباكات مسلحة عنيفة.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني عن أن المعتقلين من مخيم جنين هم: ورد شريم ومعتصم جعايصة وعبد الله صبح، فيما لم تتبين حالتهم الصحية.

وبحسب مصادر محلية فإن الشاب عبد الله صبح من بلدة برقين غرب مدينة جنين يتهمه الاحتلال بأنه المطلوب الأهم في عملية الاقتحام الواسعة حيث تتهمه بالمسؤولية عن سلسلة هجمات وتجهيز سيارات مفخخة وإطلاق صواريخ العياش.

ونقلت وسائل إعلام عبرية على لسان مصادر عسكرية أن صبح هو من كان يقود عمليات إطلاق الصواريخ من جنين وهو مسؤول كتيبة العياش.

وأصيب 5 فلسطينيين بجروح خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي، الذي استخدم مدرعات وطائرة مسيّرة قصفت موقعاً بالمخيم.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية، ونشر القناصات على المباني بالتزامن مع الاقتحام.

وأعلن جيش الاحتلال عن نشاط عسكري في جنين يهدف لاعتقال مطلوبين. وذكرت قناة “كان” العبرية أن النشاط العسكري في جنين يستهدف ناشطاً من “حماس”.

وفور اقتحام قوات الاحتلال للمخيم ومدينة جنين اندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في محيط وأطراف المخيم.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت بعد اقتحام قوة خاصة من جيش الاحتلال أطراف المخيم، قبل أن تساندها قوات أكبر معززة بجرافة عسكرية وآليات أخرى، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال اعتقل 3 مطلوبين خلال الاقتحام، بعد أن اشتبكوا مع جنوده، وقالت إن اثنين منهم أصيبا بجروح مختلفة.

ووثق مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي طائرة مروحية لجيش الاحتلال هبطت قرب جنين، بعد انسحاب القوات من المدينة، وقالت مصادر محلية إنها نقلت مصابين.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال استخدم طائرة مسيرة انتحارية في استهداف المقاومين، أثناء الاشتباكات.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن محاولة تفجير طائرة انتحارية ضد مقاومين فلسطينيين فشلت، وبحسب نشطاء ومصادر محلية فإنه لو كتب وأن تفجرت الطائرة المسيرة لاستشهد أكثر من خمسة مقاومين.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات خلال الاقتحام.

وقالت كتيبة جنين في سرايا القدس، في بلاغ عسكري، إن مقاتليها أسقطوا طائرة مسيرة بعد إطلاق النار عليها.

وأضافت: “تمكنت وحدة الهندسة في كتيبة جنين من تفجير سلسلة من العبوات المعدة مسبقاً في آليات الاحتلال محققين إصابات مباشرة فيها”.

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن مصدر في كتائب القسام أن جيش الاحتلال فشل في تحقيق هدفه الرئيسي من العملية، “وستثبت الأيام ذلك”.

واعتبرت الكتائب أن الاعتقالات لن توقف المقاومة ولن تعيق تطوير بنيتها في الضفة الغربية، وأن جنين بحاضنتها الشعبية ومقاومتها ستبقى سيفا مشرعا ولهيبا على المحتل وأعوانه.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه تم اعتقال عدد من المطلوبين خططوا لتنفيذ عمليات جديدة، فيما تتواصل عمليات البحث عن الأسلحة في المكان.

وأضافت الإذاعة: “قواتنا أطلقت النار على أحد المطلوبين واعتقلته”.

وبحسب الإذاعة فإن المعتقلين في جنين هم عناصر من كتيبة العياش التابعة لكتائب القسام والمسؤولة عن إطلاق الصواريخ نحو مستوطنات الاحتلال بالأشهر الأخيرة.

وبيّن مراسل موقع “واللا العبري” أنه “تم اعتقال 3 مطلوبين، وقد حاول اثنان الفرار، وتم إطلاق النار تجاههما، واعتقالهما مصابين. والعملية تتواصل للبحث عن مطلوب آخر بحوزته أسلحة”.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

(وكالات)

التعليقات مغلقة.