مصر … استشهاد ضابط شرطة وتصفية مجموعة “ارهابية” بالكامل خلال اشتباكات بمنطقة الأميرية في القاهرة وأجهزة الأمن تطلب من الاهالي عدم الخروج أو الظهور فى المنافذ

366

مدارات عربية – الثلاثاء 14/4/2020 م …

أعلن التليفزيون المصري مساء اليوم الثلاثاء استشهاد ضابط بجهاز الأمن الوطني المصري خلال اشتباكات مع عناصر ارهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.

وقال مصدر أمنى إن العملية الأمنية التى شهدتها عزبة شاهين في منطقة الأميرية استشهد فيها ضابط من الأمن الوطنى هو المقدم محمد فوزي الحوفي وتمت تصفية جميع العناصر الارهابية الذين كانوا متواجدين في الشقة التى كانوا يستخدمونها كوكر لهم.

وأضاف أنه لم يتمكن أي فرد من المجموعة الارهابية من الفرار، وتقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة التى تم تطويقها بالفعل منذ أربع ساعات كاملة.

وأشار إلى أن الأهالى الذين لم يتمكنوا من مغادرة مساكنهم، إلتزموا عدم الخروج من المساكن أو فتح الشرفات وتم قطع التيار الكهربائي عن المنطقة بالكامل .

وكانت قوات الأمن المصرية قد اشتبكت مع مجموعة الارهابيين في وقت سابق مساء اليوم.

وذكر التلفزيون الرسمي المصري أن اطلاق النار توقف وتمكنت قوات الأمن من اقتحام الوكر الإرهابي، فيما لقيت جميع العناصر الارهابية مصرعها.

وكانت قوات الأمن المصرية قد اشتبكت مع مجموعة الارهابيين في وقت سابق مساء اليوم.

وقال مصدر أمني مصري، إنه جرى تبادل إطلاق النار بين مجموعة من المسلحين ورجال الأمن في منطقة عزبة شاهين في الأميرية.

وذكر المصدر، أن 4 مسلحين مختبئين في داخل عقار بالحي المذكور بالعاصمة المصرية.

 وطالبت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، أهالي حي الأميرية بعدم الخروج من المنازل أو الظهور فى المنافذ، وذلك لوجود تبادل اطلاق نيران بين قوات الشرطة ومجموعة مسلحة داخل منطقة عزبة شاهين

وقال المصدر إن أجهزة الأمن فرضت طوقا أمنيا حول عقار مكون من 10 طوابق فيه أكثر من 4 مسلحين، وجاري التعامل معهم.