مسيرة صمت تضامنية من أطفال الأردن لأطفال غزة

301

مدارات عربية –  السبت 18/11/2023 م …

شاركت جموع من الأطفال وذويهم اليوم في مسيرة صمت تضامنية مع أطفال غزة نظمتها مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن ومركز هيا الثقافي، رفع خلالها الأطفال يافطات دعت لضرورة وقف إطلاق نار فوري وإيقاف الحرب على الأطفال.

وانطلقت المسيرة من أمام المدرج الخارجي لمركز هيا الثقافي وصولا إلى شجرة الزيتون والتي تحمل رمزية عميقة، فضلا عن أنها شجرة مباركة ومقدسة.

ومن أمام شجرة الزيتون وجهت الطفلة تالين حبش رسالة من أطفال الأردن لأطفال غزة، وقالت “لأطفال غزة نعتز بصمودكم وقوتكم، قلوبنا وصلوتنا معكم، نقف نحن أطفال الأردن هنا لتصل رسالتنا إلى العالم اجمع أوقفوا إطلاق النار، أوقفوا العدوان “.

وتبعت المسيرة مشاركة الأطفال في رسم جدارية “تضامن وحب من أطفال الأردن لأطفال غزة” وتضمنت الجدارية رموزًا من التراث الفلسطيني.

وقال بيان صحفي مشترك لإنقاذ الطفل الأردن ومركز هيا الثقافي إنه “بعد مرور أكثر من 40 يومًا على القصف المستمر على قطاع غزة وعدم الاستجابة للمطالبات المستمرة بضرورة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين بمن فيهم الأطفال والمنشأت المدنية كالمستشفيات والمدارس، فإن المسيرة اليوم جاءت لتكون صامتة لعل الصمت يكون أبلغ من الكلام”.

إن ما يجري في قطاع غزة هو كارثة إنسانية، لا يمكن تصورها، حيث قتل حتى الآن أكثر من 4500 طفل، وهو أكثر من العدد السنوي للأطفال الذين قتلوا في جميع النزاعات منذ عام 2019. وهذا العدد لا يزال في ارتفاع. كما أن أولئك الأطفال الذين نجوا من القنابل والعمليات البرية، قد يموت الكثير منهم بسبب المرض، الجوع والجفاف إذا استمر استخدام المساعدات الإنسانية كسلاح.

وتأتي المسيرة تزامنًا مع اليوم العالمي للطفل والذكرى 64 لإعلان حقوق الطفل والذي يصادف العشرون من الشهر الجاري