كينجال   الروسي  “وطعنة ” منظومة ” باتريوت” الامريكية / كاظم نوري

390

موسكو تعلن تدمير نظام باتريوت في أوكرانيا.. هل تغلبت الصواريخ الروسية على نظام الدفاع الأميركي؟ - YouTube

كاظم نوري ( العراق ) – الأحد 21/5/2023 م …

في جولة الاستجداء الاخيرة  في عواصم   زارها  مهرج اوكرانيا زيلينسكي ابدت بريطانيا الاستعداد لتدريب طيارين  من اوكرانيا على طائرات اف16 بعدها سمعنا تهويلا بان حلف  ” ناتو”  العدواني ينوي تسليم كييف هذه الطائرات.

 اعتقد البعض ان الرئيس فلاديمير بوتين اخذ يرتجف  وهو جالس بين جدران الكرملن عندما سمع بالخبر وهو صاحب مقولة وجهها للغرب قبل شهور ان اسلحتكم سوف تتكسر  كما تتكسر ” المكسرات”” البندق والجوز”  فكان ” كينجال ” حقا ” خنجرا اسم على مسمى عندما دمر منظومة” باتريوت” التي راهنوا عليها في كييف العاصمة وسبقتها ضجة اعلامية ربما اعتقد البعض انها سوف تقطع الطريق على الطيران الروسي من اداء مهماته وعلى طريقة ” القبة الحديدية” التي صوروها  على انها منظومة خرافية واذا بصواريخ المقاومة تخترقها  ما بالكم بصاروخ ” كنجال”.

 قبلها  سمعنا ضجة  عن دبابات ليوبارد   وشفيتين  وارامز  وغيرها من المسميات ولم يبق امام الغرب في حربه الاعلامية الفاشلة الا ان يقول ” لدينا اسلحة نووية اكثر تدميرا من اسلحة روسيا النووية بمعنى ان ”  النووي الامريكي” 5 تجوم اما النووي الروسي درجة رابعة وسوف يكون بردا وسلاما على نيويورك وواشنطن ولندن وباريس وبرلين  اذا اندلعت حرب  عالمية ثالثة  لاسامح الله ..

شيئ مثير للضحك عندما تعترف واشنطن باستهداف ” خنجر” روسيا ” كينجال ” لمنظومة  باتريوت لكنها حاولت ان تجمل الخبر بشيئ من التوابل والكاري الباهت عندما قالت رغم تعرض باتريوت لصاروخ ” كينجال” لكن المنظومة تعمل ” خوش تخريج”.

هذه ليست منظومة صواريخ بل انها ” بزون” ابو سبع ارواح.

في  العلم العسكري باتريوت كما يقولون منظومة صواريخ كيف لاتتاثر او تنفجر عندما تتعرض لصاروخ مضاد اوصواريخ من نمط كينجال؟؟

التخريج  الامريكي انطلق عن لسان عسكري امريكي تيمنا ب” افلام كاوبويز” وليس ” الوزير اوستن  ” ابو اسميرة” وزير الدفاع ؟؟

اكيد تحولت المنظومة ” باتريوت” الى خردة اي ان ملايين الدولارات سعرها وفق بعض المعلومات  احترقت بطعنة ” نجلاء” من خنجر روسي ” اسمه ” كونجال”.

اما  طائرة “اف 16 ” التي  عرضوها  في معرض المزايدت بين الدول الخاضعة  للارادة الامريكية عندما اقترح ” ريشي رئيس حكومة لندن تزويد كييف بها دون ان   يفكر بان ريشه سوف لايسلم  فنذكر القارئ الكريم ب” اف 16  الاسرائيلية  التي اسقطتها المضادات السورية وجعلت ” تل ابيب” تخشى ارسال هذه الطائرات للعدوان على سوريا بعد ان كانت تصول وتجول في سماء سورية.

كيف اسقطتها سورية طبعا بالسلاح الروسي وربما الايراني لااحد اعلن عن هذا السر.

اف 16 لاشك انها تدخل في مقولة الرئيس بوتين” ضمن المكسرات قطعا لان الرئيس الروسي ليس ” كذابا”  على شاكلة قادة دول الغرب الاستعماري خاصة في  مسالة تتعلق بالحرب والاسلحة  ومستقبل روسيا الامني وشعبها  .

 لاشك ان زيلنسكي الذي يقوم بجولات خارج اوكرانيا التي تشهد حربا  مستجديا سوف يستفيد من قشور المكسرات التي سوف يبيعها خردة بالتنسيق مع بقية المافيات في اوكرانيا اذا بقي  في السلطة خاصة  وان هناك  اصواتا   روسية ودعوات  ترفض حتى المفاوضات السلمية معه ومع نظامه النازي وفق  وسائل الاعلام .

الشيئ المثير للتساؤل  ان  زيلنسكي  دعي  لحضور القمة العربية المنعقدة في جدة  السعودية وتحدثت وسائل اعلام عن نيته القاء كلمة في القمة العربية التي اختتمت في جدة .

هل انه بحاجة الى ” افليسات ” لاستبدال ” ال ” تي شيرت”  الذي يرتديه في جولاته المقرفة لاسيما وان السعودية سبق وقدمت مساعدات مالية وصفتها بالانسانية الى كييف تقدر بنحو 400 مليون دولار.

مشاركة زيلنسكي في القمة العربية جاءت كما  يبدوا  بتدخل من ” العمة ماما امريكا” اتي باتت تشعر ان قيمتها اهتزت لدى بعض من حلفائها العرب وان دورها سيكون تخريبي  في المنطقة وهناك شاهد على ذلك الحرب الاهلية في السودان. او ان احدا ابلغ” زيلنسكي”  ان والده “عربي الاصل” وجاء للحياة دون ان يعلم بذلك .

وحسنا فعل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الذي عرف بمواقفه الوطنية  عندما لم يحضر القمة احتجاجا على حضور ” شحاذ اوكرانيا”  كما قالت وسائل الاعلام واوفد رئيس وزرائه للمشاركة في القمة العربية.