الأردن … ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والقوى والشخصيات الوطنية يصدر بيانا بمناسبة يوم الأرض الخالد

521

 

 مدارات عربية – الخميس 30/3/2023 م …

يتوجه ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والقوى والشخصيات الوطنية، بتحية الاجلال والاكبار إلى الشعب الفلسطيني الذي يواصل كفاحه المرير عبر الأجيال دفاعاً عن قضيته الوطنية العادلة وحقوقه المشروعة منذ أن بدأت نذر المشروع الصهيوني الاحلالي على ارض فلسطين وعلى حساب شعبها بداية القرن الماضي.

كما نتوجه بتحية الاعتزاز إلى الشعب الأردني وحركته الوطنية المجيدة التي لم تتوقف يوماً عن الكفاح إلى جانب الحركة الوطنية الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيوني التوسعي الذي يستهدف فلسطين والأردن ضمن ما يُسمى “بإسرائيل الكبرى”!!

لقد أدركت الحركتان الوطنيتان للشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، وفي وقت مبكر جداً بأن هذا المشروع الاستعماري يعتمد على قاعدتين عدوانيتين أساسيتين هما: الاستيلاء على الأرض وطرد وتهجير أهلها بقوة الإرهاب والسلاح..

لذلك فقد اعتمدت المقاومة الشعبية الفلسطينية في جميع مراحل تطورها استراتيجية الدفاع عن الأرض ومواجهة سياسات الاستيطان، والنضال المتواصل من اجل حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وديارهم.

في يوم الأرض الخالد الذي كرسه الكفاح الوطني الفلسطيني بإرادة فولاذية فاننا ندعو إلى:

–        استخلاص دورس الصمود والمواجهة للشعب الفلسطيني على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة: والتي صنعت ليوم الأرض مجده التاريخي معمداً بدماء الشهداء الابرار وصمود الأسرى الابطال، وعزيمة الشعب الذي لا يلين.

–        كما ندعو الحكومة الأردنية والسلطة الفلسطينية إلى إعلان الانسحاب فوراً من مسار العقبة – شرم الشيخ ومغادرة كافة المشاريع التطبيعية والاستسلامية الهابطة والتصدي لسياسات الاستيطان والاحتلال وكل اشكال العدوان التي يواصلها جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني ووقف التفريط بالأرض وبالسيادة الوطنية تحت كل الظروف والاحوال.

سيبقى يوم الأرض واحداً من أبرز علامات وحدة الشعب الفلسطيني ما يتوجب على القوى الوطنية الفاعلة تطوير الأساليب الكفاحية لترسيخ الوحدة النضالية في الميدان ومغادرة واقع الانقسام المرير واعتماد استراتيجية المقاومة والتصدي للاحتلال وسياساته الفاشية والاستعمارية.

في يوم الأرض الخالد نقول للصهاينة الفاشيين خسئتم، انتم ومشروعكم الاستعماري ستكون الهزيمة والعار مصيركم وسيكون النصر للشعب الفلسطيني ومقاومته العنيدة وستطردون من أرضنا إلى غير رجعه.

عاش الشعب الفلسطيني وعاشت مقاومته الباسلة

عاش الشعب الأردني وحركته الوطنية المجيدة

المجد للشهداء والأسرى

والنصر قادم لا محالة 

30 / 3 / 2023  

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والقوى والشخصيات الوطنية