تطور خطير.. الصين تعلن استعدادها للتعاون مع الجيش الروسي للدفاع عن العدالة الدولية

566

مدارات عربية – الخميس 30/3/2023 م …

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، أن الجيش الصيني مستعد مع الجيش الروسي للدفاع المشترك عن العدالة الدولية وتعزيز الثقة المتبادلة في المجال العسكري، وحفظ السلام والأمن الإقليميين، وتنفيذ مبادرات أمنية عالمية.

وأشار المتحدث في إفادة صحفية اليوم الخميس، إن الجيش الصيني مستعد لدعم الأمن الإقليمي والدولي مع الجيش الروسي، والمساهمة في خلق مجتمع مشترك للبشرية، وجاء في نص بيانه:

“الجيش الصيني مستعد للتعاون مع الجيش الروسي من أجل التنفيذ الكامل للتفاهمات التي توصل إليها رئيسا البلدين، ولتعزيز التنسيق الاستراتيجي والتواصل. وللدفاع المشترك عن العدالة الدولية والإنصاف، ولتعميق الثقة المتبادلة في المجال العسكري، وللحفاظ على الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي للمساهمة في خلق مجتمعات ذات مصير مشترك للبشرية”.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش الصيني مستعد للعمل مع الجيش الروسي على تنفيذ مبادرة الأمن العالمي.

وأضاف المتحدث أن التدريبات المشتركة بين روسيا والصين وإيران عززت قدرة أساطيل الدول الثلاث على القيام بشكل مشترك بمهام عسكرية متنوعة في البحر.

جرت مناورات بحرية ثلاثية بمشاركة سفن حربية وسفن دعم من البحرية الروسية والجيش الصيني والقوات البحرية لجمهورية إيران في الفترة من 15 إلى 18 مارس/ آذار في بحر العرب بالقرب من ميناء لشحبهار الإيراني.

وشاركت في المناورات حاملة صواريخ “Zircon” الأسرع من الصوت، الفرقاطة الأدميرال جورشكوف، في التدريبات.