الكذب  وروايات ” الكاوبويز ” الامريكية تتواصل حول اوكرانيا / كاظم نوري

291

أمريكا: إمبراطورية الأكاذيب

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 15/3/2023 م …

لاندري بماذا يفسر الخبراء العسكريون في العالم  رواية الولايات المتحدة الامريكية التي تحدثت عن سقوط طائرة تجسس تابعة لها في مياه  البحر الاسود عندما اتهمت روسيا باسقاطها عبر صدمها بطائرة مقاتلة روسية ؟؟

تخيلوا المشهد طائرة روسية تصدم طائرة تجسس امريكية وعلى طريقة افلام ” الكاوبويز” دون ان يلحق اي  اذى بالطائرة الروسية باعتبارها مدرعة طائرة ضد الرصاص  جرى تصنيعها ” للصدام بالجو دون ان تتاثر بنيتها او ربانها ؟؟

هذه المرة الاولى التي نسمع فيها ان طائرة حربية  تصدم  طائرة اخرى وتسقطها بلا اطلاق صواريخ او رشقات رشاش بينما تبقى الطائرة الاخرى سليمة وعلى طريقة روايات  العم سام.

 هذا حصل في الرواية الامريكية التي  زعموا فيها ان طائرة حربية روسية اسقطت طائرة تجسس امريكية في مياه البحر الاسود في عملية اصطدام وان الطائرة التي كانت تجمع معلومات  وتقدمها الى اوكرانيا كانت من طراز ” ام كيو 9″ وهي طائرة مسيرة غير ماهولة.

روسيا من جانبها اكدت ان طائرة التجسس الامريكية سقطت في مياه البحر الاسود عندما كانت تقوم  بمهة التجسس قرب جزيرة  القرم وان طائرات روسية  من طراز سوخوي اعترضتها وعادت الطائرا ت الى قواعدها  سالمة.

مياه البحر الاسود كما هو معروف تعد حصرا للدول الواقعة على شواطئ  البحر وان اي وجود  عسكري بحري او جوي من خارج هذه الدول يعد انتهاكا للقانون وفق اتفاقيات دولية معروفة بهذا الشان  ولن  يسمح للبوارج او السفن الحربية التابعة لدول لاتقع على البحر الاسود بالبقاء فترات طويلة في مياهه.

الولايات المتحدة وهذا ما عرف عنها انها لاتريد ان تقر ان طائرة التجسس سقطت او اسقطت بسلاح مغناطيسي او بذبذبات محددة بعد انتهاكها الاجواء الروسية قرب القرم  وانها كانت ولازالت تتجاهل قدرات موسكو في مجالاات التقنية العسكرية التي لاتمتلكها بعض من دول حلف ” ناتو” العدواني مثلما فعلت الشيئ نفسه عندما  استخدمت القوات والبوارج الحربية الروسية ” صواريخ كليبر ” لاول مرة فاجات واشنطن وحليفاتها الغربيات بسلاح جديد  لضرب  الجماعات الارهابية في سورية انطلاقا من البحر الابيض والبحر الاسود  من بوارج وسفن حربية تبعد الاف  الاميال عن الشاطئ السوري.

وحاولت  واشنطن التي لم يعد تستوعب ان لدى روسيا مثل هذه التقنيات العسكرية الدقيقة  حاولت ان تستخف بقدرات موسكو بهذا الشان عندما زعمت ان معظم تلك الصواريخ كانت تسقط في الاراضي الايرانية او في مناطق بحرية  فهي كذبة معروفة.

ويبقى سر سقوط اواسقاط طائرة التجسس الامريكية رغم شرعيته مجهولا حتى يكشف عنه الخبراء لاحقا ليبددوا الرواية الامريكية الكاذبة خاصة وان الطائرة انتهكت اجواء جزيرة  القرم الروسية وتقوم بمهمة تجسس خدمة لنظام العميل زيلنسكي  الذي بات يتهاوى واوشك على السقوط بعد الانباء التي تتحدث عن هروب المئات من العسكريين الاوكران من جبهات القتال واصرار زيلنسكي على مواصلة  الحرب رغم ملاحظات العديد من القادة العسكريين الذين يؤكدون ان خسائر اوكرانيا جسيمة وهو ما اقر به اكثر من قائد عسكري في دول حلف ناتو”   والولايات المتحدة نفسها .