سيادة المطران عطا الله حنا : ” الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا مستمرة وكأنها باتت مشهدا روتينيا ولا يحرك احدا ساكنا ” 

277

 

  مدارات عربية – الثلاثاء 22/11/2022 م …

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا مستمرة ومتواصلة فبتنا نسمع بشكل دائم ومستمر عن قصف يطال عدة اماكن في هذا القطر العربي الشقيق .
ان خطورة ما يحدث لا تكمن فقط في هذه التعديات وفي هذا القصف الذي يستهدف سوريا بعد سنوات من مؤامرات بائت بالفشل كان هدفها تدمير الدولة السورية بل ان الاخطر من ذلك هو حالة الصمت العربي الرسمي وكأن التعدي على سوريا اصبح شيئا روتينيا لا يذكر الا بشكل عابر في وسائل الاعلام وكأنها ظاهرة اعتيادية لا تستحق الادانة والاستنكارمن الاشقاء العرب .
ففي الوقت الذي فيه يحتفي العالم بالمونديال الذي صرف عليه مئات المليارات من الدولارات نرى ان سوريا تقصف في مشهد مخجل والعرب يتفرجون ولا يحركون ساكنا وكأن الامر لا يعنيهم .
من المؤسف ان نصل الى هذه الحالة من اللاوعي ومن انعدام الحكمة والمسؤولية والتنصل من المواقف الوطنية التي يجب ان يتبناها الاشقاء العرب .
يبدو ان اولئك الصامتين على ما تتعرض له فلسطين من تآمر هم ذاتهم الصامتون على ما تتعرض له سوريا من انتهاكات لسيادتها ومن قصف اسرائيلي مستمر ومتواصل وبحجج واهية غير مقبولة وغير مبررة .
نتضامن مع سوريا ونقف الى جانبها في محنتها ومحنة سوريا مزدوجة فناهيك عن القصف المستمر والمتواصل والذي لم ينقطع خلال الفترات المنصرمة فنحن امام حالة من الوهن العربي والضعف وانعدام وجود موقف رسمي واتمنى ان اكون مخطئا في ذلك .