الخيانات تتوالى … المفتش العام للجيش المغربي في مقرّ قيادة أركان الجيش الصهيوني

241

مدارات عربية – الثلاثاء 13/9/2022 م …

بدأ المفتش العام للقوات المسلحة المغربية بلخير الفاروق، زيارة غير مسبوقة إلى الكيان الصهيوني.
وجرت مراسم استقبال رسمية للمسؤول المغربي في مقر قيادة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي في مدينة تل أبيب، وسط البلاد.
وكان رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي في استقبال المسؤول المغربي، الذي وصل إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر عسكري دولي يُنظّمه الجيش الإسرائيلي حول التجديد والتحديث العسكري.
وبثّ الجيش الإسرائيلي على منصاته في شبكات التواصل الاجتماعي مراسم الاستقبال التي شملت عزف النشيدين الوطنيَين الإسرائيلي والمغربي، واستعراض حرس الشرف.
وقد أعلن الجيش المغربي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، الإثنين، مشاركته في مؤتمر دولي في تل أبيب بين 12 و15 سبتمبر/ أيلول الجاري.
ولفت البيان إلى توجّه بلخير الفاروق، برفقة وفد عسكري هام إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري الذي ينعقد ما بين 12 و15 سبتمبر 2022 في تل أبيب.
وبحسب البيان، فإن “المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة”.
وأضاف: “تهدف هذه المشاركة أيضا إلى إرساء أُسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري”.

والخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي عقد مؤتمر دولي بين 12 و15 سبتمبر الجاري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، بينها دول عربية.
وذكرت نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، إيلا واوية، في بيان، أن المؤتمر هو “الأول من نوعه في إسرائيل”.
وأضافت: “سيستمر لمدة أسبوع، ويتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على الدفاع المتعدد الأبعاد”.
وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.