مقاتلو الجيش الأوكراني يطالبون بتشريع زواج المثليين

173
الجيش الأوكراني - سبوتنيك عربي, 1920, 11.08.2022
مدارات عربية – الخميس 11/8/2022 م …
يطالب المقاتلون في صفوف القوات الأوكرانية بقانون لتشريع ارتباط المثليين، حيث لا تزال كييف لا تعترف بالزواج من الجنس الواحد.
وبحسب تقرير لشبكة “فرانس 24″، لا يستطيع الجنود الأوكران زيارة شركائهم المثليين في المستشفيات في حال تعرضوا للإصابة، أو حتى استلام الجثمان في حالة الوفاة.
التقرير الذي سلط الضوء على بعض التجارب للزواج المثلي بين مقاتلين أوكرانيين، أشار إلى أنهم أطلقوا عريضة على الإنترنت تطالب بتشريع الزواج المثلي، والتي حصدت أكثر من 25 ألف توقيع إلى الآن.

علم قوس قزح يرفرف بينما يحتج الناس على حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأشخاص متحولين جنسيا من الخدمة في الجيش الأمريكي في نيويورك - سبوتنيك عربي, 1920, 19.09.2021

صورة للسفيرة البريطانية في أوكرانيا وهي تشارك في مظاهرة للمثليين
ينص الدستور الأوكراني على أن الزواج هو “ارتباط بين رجل وامرأة” فقط، وهذا يعني أن أصحاب الجنس نفسه لا يمكنهم الزواج، وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في الثاني من هذا الشهر، إنه من المستحيل تعديل الدستور في ظل العملية العسكرية الروسية.
ومع ذلك، وعد زيلينسكي بإيجاد حل بديل عن طريق التشريع لزواج مدني، والذي يضمن للأزواج من الجنس نفسه حقوق الزيارة على الرغم من استمرار الأوضاع الحالية.
في استطلاع رأي صدر عام 2019، تبين أن 14% من الأوكرانيين يرون أنه ينبغي على المجتمع تقبل المثلية الجنسية. ومع ذلك فهي نسبة منخفضة مقارنة بالمعدل في أوروبا.