حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المصري يدين العدوان علي غزة

155

مدارات عربية – الأحد 7/8/2022 م …

== إسرائيل تواصل عدوانها وسط الصمت وغياب الإدانات الحازمة والاكتفاء بدعوات التهدئة

== دعوات التهدئة والوساطة تساوي بين المعتدي والمعتدي علي التحالف الشعبي يدين الدعم الأمريكي واجتماع النقب 

== التحالف الشعبي يدين الدعم الأمريكي واجتماع النقب 

== التحالف يؤكد علي رفض التطبيع ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله بكل الاساليب للحصول علي حقوقه المشروعة

== حزب التحالف يرفض خيار التطبيع ويدعم خيار المقاومة

أدان حزب التحالف الشعبى الإشتراكى في بيان له اليوم ” العدوان الإسرائيلى على غزة جريمة تستحق التنديد والمواجهة” وجاء بالبيان:
يستنكر حزب التحالف الشعبى الإشتراكى أشد الاستنكار العدوان الإسرائيلى الجديد على الشعب الفلسطينى فى غزة ، والذى يأتي هذه المرة مكشوفا ، بل فى الواقع جاء معاكسا لجهود الوساطة المتعددة ومنها المصرية للتهدئة بعد قيام إسرائيل باعتقال بسام السعدى القيادى فى الجهاد الإسلامى فى الصفة الغربية ، والمعروف كشخصية سياسية غير مرتبطة بالعمل العسكرى .
إن إسرائيل تواصل عدوانها الذى اسفر أمس عن ١٠ شهداء وعشرات الجرحى لليوم الثانى وسط شبه صمت دولة وغياب إدانات حازمة له والاكتفاء فى الغالب بدعوات للتهدئة والوساطة تسوى بين المعتدى والمعتدى عليه ، وهذا أمر يدعو ببالغ الأسف .
واذا يؤكد حزبنا تضامنه الحازم مع الشعب الفلسطينى الشقيق ، والمقاومة الفلسطينية ، ويدعو إلى أوسع تضامن شعبى عربى معه ، فإنه يستنكر الدعم الأمريكى لمثل تلك الأعمال العدوانية الإسرائيلية و التى قدم لها إعلان القدس الأخير بين الولايات المتحدة وإسرائيل تأكيدا ودعما إضافيا ، كما يرفض سياسات توسيع التطبيع الدافئ بين عدد من الدول العربية وإسرائيل، وكان آخر تجلياتها اجتماع النقب الأخير الذى شاركت فيه أمريكا وإسرائيل إلى جانب مصر والإمارات والبحرين والمغرب والذى روجوا فيه لتحالفات اقتصادية وأمنية بين هذه الدول لا تتفق مع المصالح الحقيقية للبلاد والشعوب العربية عموما والشعب الفلسطينى خصوصا . ونعيد التأكيد على رفض هذا التطبيع ، وتمسكنا بمساندة الشعب الفلسطينى فى نضاله بكل الأساليب المشروعة فى الحصول على حقوقه المشروعة بما فى ذلك حقه فى العودة وإقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس على التراب الفلسطينى .
وبشكل عاجل ندعو المجتمع العربى و الدولى إلى تحمل مسؤوليته بإدانة هذا العدوان الإسرائيلى ووقفه فى اسرع وقت . ونؤكد ثقتنا بفشله فى إخضاع الشعب الفلسطينى أو تقسيمه والتفرقة بين قوى مقاومته . ونؤكد رفضنا لمخططات التطبيع ودعمنا لخيار المقاومة.

 

 

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي