بريطانيا .. العزف  في قربة مخرومة و احلام”  الامبراطورية / كاظم نوري

122

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 18/5/2022 م …

ما ان اعلنت فنلندة  والسويد عن خطوة غبية للانضمام الى حلف شمال الاطلسي “ناتو العدواني”  حتى اخذت بريطانيا التي تجيد العزف على القرب تردد احلاما اتى عليها الزمن منها الدعوة الى اقامة حلف ” ناتو دولي” بعد الحلف الذي ابرمته دول” الانكلو ساكسون”  الثلاث الولايات المتحدة واستراليا وبريطانيا” في المحيط الهادي الذي استفز  حتى تشكيله دول ناتو الحالي خاصة  من الدول غير الناطقة بالانكليزية فضلا عن الصين التي اعتبرتها خطوة عدوانية .

ولم تكتف  بريطانيا بذلك فقد حثت ليز تروس  وزيرة الخارجية البريطانية السويد وفنلندا على الاسراع بالانضمام الى ناتو باسرع وقت.

كل هذا يحصل فقط لان روسيا تصدت للاستهتار  الامريكي الغربي المتمثل بالزحف الناتوي  شرقا  بعد ان ارادوا تحويل اوكرانيا الى سكين خاصرة مميته  لروسيا وشعبها ورفض ” ناتو” مطالبة موسكو بضمانات امنية  وان بلجوئها الى عملية عسكرية ضد كييف  فضحت الدور التامري الغربي ضد شعوب روسيا وشرق اوربا بل العالم .

بريطانيا التي  باتت تعزف على قربة مخرومة ظنا منها انها قد تعود الى سالف احلامها ” الامبراطورية التي لانغيب الشمس  عن مستعمراتها” كانت متحمسة  جدا كما هو معروف لدعم النظام الفاسد والعميل في اوكرانيا سواء بالاسلحة او الاموال حتى ان هناك دلائل على وجود خبراء عسكريين بريطانيين كانوا يعملون سابقا في الجيش البريطاني  يعملون مع المتطرفين الاوكران وقد ورد في اعترافات احد الذين اسرتهم القوات الروسية في  مقاطعة ماريبول.

روسيا وحدها الان تخوض العمليات العسكرية في اوكرانيا التي تتلقى الدعم العسكري والمالي من معظم دول حلف ناتو اي ان موسكو تتصدى ل” دول حلف ناتو”  مجتمعة  في اوكرانيا بالرغم من ان دول ناتو لم ترسل العسكريين بل  تمد كييف بالخبراء وتشرف على تدريب الاوكرانيين لاستخدام الاسلحة الغربية التي تتدفق على اوكرانيا من خلال الحدود مع بولندا وغيرها من الدول الاعضاء في ناتو.

بريطانيا تدعوا الى ” حلف ناتو دولي” غير مكتفية بزج دول الاتحاد الاوربي الذي تشكل  لغايات سياسية واقتصادية كما يزعمون في الحرب الاقتصادية والسياسية وحتى العسكرية ضد روسيا مما جعله اتحادا عدوانيا ينظر العالم الى اعضائه وكانهم اعضاء في حلف ” ناتو” العدواني.

حلف ناتو دولي كما تدعوا وزيرة الخارجية البريطانية  ضد من ؟؟

 ضد روسيا وحدها ؟؟

لقدنسوا دولا مثل الصين بقدرات عسكرية   نووية وتقليدية هائلة وسكان يصل تعدادهم الى مليار و402 مليون وفق احصائيات عام 2020  ومساحة جغرافية واسعة ترتبط بقارة اسيا .

لقد نسوا ايضا الهند التي يصل تعداد نفوسها الى  مليار و38 مليون  هي الاخرى وبقدرات عسكرية تقليدية ونووية

روسيا ب 144 مليون فقط تصدت وحدها لدول  حلف ناتو  مجتمعة والتي  لايصل تعداد نفوسها  مجتمعة مع نفوس فرنسا 67 مليون وبريطانيا  69 مليون نسمة والولايات المتحدة  ال 329 مليون حتى الى تعداد نفوس الصين  ارعبت دول الحلف مابالكم اذا تشكل حلف عسكري بين موسكو وبكين وبات واردا الاعلان عنه  جراء نهج الغرب الاستعماري ودفع الدولتين الى ذلك  رغم وجود تحالف  عسكري وتقني واقتصادي وسياسي بين البلدين يرقى الى مستوى الحلف اضف لهما الهند وبقية الدول الحليفة لروسيا سواء في اوربا او امريكا اللاتينية ؟؟

لقد نسيت وزيرة خارجية بريطانيا عندما دعت الى ” حلف ناتو دولي” وتصورت انها لازالت وزيرة خارجية لدولة اسمها ” بريطانيا العظمى” وليس دولة تابعة بل  وفي مقدمة الدول  والمهرولين واللاهثين  وراء  السياسة الامريكية  المتهورة التي جلبت الويلات لشعوب اوربا جراء نهجها العدواني الذي يتجاوز حدود اوربا الى دول القارات  الاخرى التي ترفض دولها وشعوبها الهيمنة الاستعمارية  الغربية .؟؟