مظاهرات وبيانات … الجماهير الأردنية ترفض اتفاقية المياه مقابل الكهرباء مع العدو الصهيوني

135

مدارات عربية – الثلاثاء 23/11/2021 م …

عمّان – تتوالى الإحتجاجات بكافة صورها وأنواعها على توقيع اتفاقية النوايا بين الحكومتين الأردنية والصهيونية …

* مظاهرات في الجامعة الأردنية

تظاهر مئات الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، رفضا لاتفاقية “الطاقة مقابل المياه” التي وقعتها الحكومة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وهتف المتظاهرون رفضا للتطبيع والتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بالغاء اتفاقية المياه، واتفاقية الغاز، واتفاقية السلام مع الاحتلال الاسرائيلي “وادي عربة”.

 

* نقابة أطباء الأسنان تطالب الحكومة بالتراجع عن “وثيقة النوايا” مع الإحتلال

 أعلنت نقابة أطباء الأسنان الأردنية، رفضها وثيقة إعلان النوايا التي وقعت يوم أمس، في دبي، بين حكومات الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية والاحتلال الاسرائيلي، لدراسة جدوى اقامة مشروع لانتاج الطاقة المتجددة في الاردن تنفذه شركة اماراتية ومشروع لتحلية المياه لتزويد الاردن بمئتي مليون متر مكعب من البحر الابيض المتوسط..

وحذرت النقابة في بيان لها وصل “عمون” الثلاثاء، من ربط حاجتنا من المياه بالكيان الصهيوني، معتبرة توقيع الإتفاق مخالفًا وسلبا لإرادة الشعب الأردني ويجعل الحديث عن الإصلاح السياسي و”تحديث المنظومة السياسية” مجرد كلام في الهواء في ظل سلب إرادة الشارع والشعب وفرض معاهدات واتفاقيات مع كيان مرفوض، مطالبة الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا الإجراء والعمل على تعزيز التعاون المشترك مع محيطنا العربي.

وتاليا نص البيان :

بيان صادر عن نقابة أطباء الأسنان الأردنية

يبدي مجلس نقابة أطباء الأسنان رفضه لما سمي بإعلان النوايا بين الحكومة الأردنية والكيان الصهيوني، والذي تم بموجبه ربط حاجتنا من المياه بالكيان الصهيوني .

ويرى مجلس النقابة أن هذا الإعلان جاء مخالفًا لإرادة الشعب الأردني الذي أعلن برمته وبكافة تلاوينه واتجاهاته رفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني ابتداءً من معاهدة وادي عربة مرورًا بصفقة الغاز وانتهاءً ب”إعلان النوايا“.

ويؤكد مجلس النقابة على أن إعلان النوايا يجعل من الحديث عن الإصلاح السياسي و”تحديث المنظومة السياسية” مجرد كلام في الهواء في ظل سلب إرادة الشارع والشعب وفرض معاهدات واتفاقيات مع كيان مرفوض من قبل كافة أبناء الشعب الأردني.

إننا نرى أن ربط حاجتنا من الماء والطاقة بالكيان الصهيوني و”تعزيز” العمل المشترك مع هذا الكيان الغاصب يسلبنا قرارنا السيادي ويجعلنا رهينة لعدو يتربص بنا في كل لحظة.

إننا في نقابة أطباء الأسنان نطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا الإجراء والعمل على تعزيز التعاون المشترك مع محيطنا العربي في مواجهة هذا العدو، والسعي إلى خلق أكبر تحالف عربي لمواجهة قضايا الطاقة والمياه في ظل الغطرسة الصهيونية.


عاش الأردن حرًا سيدًا أبيًا
نقابة أطباء الأسنان الأردنية

* مئات الطلبة يتظاهرون في الجامعة الهاشمية ضد اتفاقية الماء

كما تظاهر مئات الطلبة في الجامعة الهاشمية اليوم الثلاثاء، رفضا لاتفاقية “الطاقة مقابل المياه” التي وقعتها الحكومة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وهتف المتظاهرون رفضا للتطبيع والتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بالغاء اتفاقية المياه، واتفاقية الغاز، واتفاقية السلام مع الاحتلال الاسرائيلي “وادي عربة”.