المناضل القومي المصري الشحات شتا يقارن بين اتباع المسيح في مصر و سمير جعجع الذي يعمل ضد المسيح وتعاليمه في لبنان

870

الشحات شتا ( مصر ) – السبت 16/10/2021 م …
صدق المسيح حين قال: ” من ثمارهم تعرفونهم”…
بعدما شاهدت  طوال  التاريخ  ان المسيحيين  هم  من  ينقذون  مصر وقت الازمات , وشاهدت كيف دمر سمير جعجع لبنان لصالح اعداء المسيح، قررت ان  اقارن بين اتباع المسيح  في  مصر ومن هم ضد المسيح في لبنان , وكيف انقذ المسيحيون في مصر ودافعوا عنها وحققوا الانتصارات , وكيف دمر جعجع وأمثاله لبنان لصالح  اعداء  المسيح وهم  اليهود , ومازال جعجع يعمل لصالحهم ويريد ادخال الشعب اللبناني في حرب اهليه ,
1- “مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَبًا، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِينًا؟” 
لقد شاهدنا ثمار المسيحيين في  مصر ودفاعهم المستميت عن المسلمين قبل المسيحيين , في  المقابل نري في لبنان شخصا يعمل ضد المسيح، وباوامر من اليهود اعداء المسيح ، قاد حربا اهليه طاحنه في لبنان وقتل فيها الالاف لصالح اعداء المسيح ,
والان اكشف لكم كيف نهض المسيحيون بمصر ودافعوا عنها ببساله وكيف دمر جعجع لبنان الذي يعتبر نفسه مسيحيا وهو يعمل ضد تعاليم  المسيح  ففي  مصر لا نري من المسيحيين الا كل خير لكن في لبنان نري سمير جعجع المندس علي المسيحيه وقد قتل المسيحيين لصالح اليهود، ولذلك  اقول  صدق  المسيح  الذي  قال  من  ثمارهم  تعرفونهم … فقد جنينا في  مصر ثمار المسيحيين الخير  والبركه  والانقاذ  لمصر في حين جني  سميرجعجع  للبنان  الدمار  والخراب ,
2- بطولات المسيحيين في مصر
أ – عندما احتلت فرنسا مصر قتل كليبر 300 الف مصري فجاء اليه طالب سوري مسيحي يدعي سليمان الحلبي وسهل له المسيحيين في مصر الدخول الي قصركليبر وادعي انه عامل نظافه ثم طعن كليبر بخنجره فمات وتم اعدام البطل سليمان الحلبي من قبل الاحتلال الفرنسي ، وفي لبنان جعجع يعمل يوميا لصالح اسرائيل .
ب- بعد هزيمة الجيش المصري في معركة نوارين بسوريا عام 1840 عرضت روسيا على البابا بطرس الجولي الحماية الروسية للأقباط فما كان منه إلا أن رفض. وقال لبابا الكنيسة الروسيه هل الملك الروسي يموت قال له نعم فقال البابا المصري ونحن في حماية الحي الذي لايموت وقال المسلمين والمسيحيين ايدواحده وقال له انصح الملك الروسي وقل له لاتتدخل في شئون مصر ,
ج-في مصر دافع الضابط السوري المسيحي جول جمال ودمر الاسطول الفرنسي في حرب العدوان الثلاثي علي مصر يوم 4 نوفمبر 1956 وهي المعركه الوحيده التي انتصرت فيها مصر في العدوان
وفي لبنان يخوض العميل الاسرائيلي سمير جعجع عمليات لقتل الشعب اللبناني باوامر من اسرائيل,
د- في مصرالذي اكتشف طريقة تدمير خط بارليف بالمياه هو المسيحي باقي ذكي يوسف
والذي قاد اول كتيبه لتحرير سيناء هو المسيحي فؤاد عزيز غالي وهو الذي اسر اللواء الصهيوني عساف ياجوري .
اما في لبنان فقائد مجزرة صبرا وشاتيلا هو سمير جعجع والذي نفذها مع شارون ,
و – وفي مصر اعتقل الخائن السادات البابا شنوده لرفضه الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وقال البابا كلمته المشهوره لن اصلي في القدس الا بعد تحريرها من الاحتلال. وفي لبنان جعجع عميل اسرائيلي مشهور باجرامه وعمالته لاسرائيل ,
ي –  لبابا تواضرس يقول لنا حامي في السماء هو الله ولنا حماة في الارض هم المسلمين في مصر ,
ع – في مصرالدكتور مجدي يعقوب المسيحي اقام مركز لزراعة القلب واجراء عمليات القلب لكل المسلمين والمسيحيين مجانا وبدون مقابل، وفي لبنان جعجع يتواطئ مع من كانوا يحتلون لبنان ويريد اعادة الاحتلال الاسرائيلي للبنان,

3- جرائم  ضد المسيح سمير جعجع في لبنان ,
سميته  ضد  المسيح  لانه  يعمل  ضد  كل تعاليم  المسيح  السمحه واليكم  جرائمه  بحق  الشعب اللبناني –
قتل رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان السابق.
قتل ابن رئيس لبنان السابق سليمان فرنجية، طوني فرنجية مع زوجته وابنته.
قتل ابن رئيس لبنان السابق كميل شمعون، داني شمعون مع زوجته وأطفاله.
قتل أمين سر البطريركية المارونية المونسينيور البير خريش ورمي جثته في حرش غزير. وكان من المفترض أن ترمى الجثة في برمانا لكي يصار إلى لوم الرئيس أمين الجميل.
قتل 23 مدنياً على جسر نهر الموت في ضاحية بيروت وذلك لقيامهم بتظاهرة سلمية كانوا يحملون خلالها الشموع. أعطيت الأوامر لحميد كيروز لرشهم بالرصاص.
قتل العميد في الجيش اللبناني خليل كنعان. أليك إيليا كان المسؤول عن تنفيذ المهمة و قُتِل لاحقاً لإخفاء الدليل.
قتل النقيب في الجيش اللبناني أنطوان حداد في شباط 1990، حداد قُتل بالفؤوس.
قتل الملازم أول في الجيش اللبناني جوزف نعمة. نَفَذَ العملية طوني رحمة.
قتل قائد ثكنة الأشرفية العسكرية موريس فاخوري بالفؤوس. في وحشية لم يسبق لها مثيل في حيّ مسيحي في بيروت. قُطِع قضيبه ووضع في فمه ورميت جثته في الشارع لأيام.
قتل إميل عازار قائد ثكنة البرجاوي العسكرية في بيروت.
قتل قائد الوحدة العسكرية ميشال إسرائيلي الذي رمي في البحر لتغطية الدليل.
محاولة قتل ثلاثة ضباط في الجيش اللبناني هم : شامل روكز وفادي داوود وداني خوند الذين سمموا بشكل مميت. كان عليهم السفر إلى خارج لبنان للمعالجة في نيسان 1990.
اغتيال المواطن خليل فارس في شوارع الاشرفية.
قتل رئيس إقليم جبيل الكتائبي غيث خوري بعد إرسال فوزي الراسي في أثره خلال الليل. زوجته نورا قُتلت في المستشفى، بعد أن نجت من محاولة الاغتيال.
قتل قائد المشاة في القوات اللبنانية الدكتور الياس الزايك.
قتل شارل قربان قائد الفرقة المدرعة السابق للقوات اللبنانية. قربان الذي كان يعالج في مستشفى أوتيل ديو اقتيد من هناك ثم أطلق النار عليه ورميت جثته في البحر.
إعدام الضابط في القوات اللبنانية سمير زينون ورفيقه.
محاولة اغتيال قائد القوات اللبنانية، الدكتور فؤاد أبو ناضر.
محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني نجاح واكيم.
محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني ميشال المر.
قتل الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في نقطة تفتيش حاجز البربارة العسكري التابع للقوات اللبنانية تحت إشراف عبدو راجي المعروف باسم “الكابتن”.
بالإضافة إلى مجزرة صبرا وشاتيلا التي إختار الموساد الإسرائيلي سمير جعجع لتنفيذ تلك العملية نظراً لإبداعه في المجال الإجرامي.
أيضاً لا نستطيع أن ننسى فضيحة الزيتونة أو وسفالة الزيتونة حيث جمّع جعجع ما يزيد عن 50 محجبة وجعلهم يمشون في الشارع عاريات من دون أي لباس ثم من معه قام بالإغتصاب.
أيضاً لا نستطيع أن ننسى الراجمات التي كانت موجهة على المناطق المسلمة والمسيحية المختلفة عن توجهه وكيف دمر المنازل.
وهل يخفى القمر؟ دعمه الكامل للإجتياح الإسرئيلي عام 1982 حيث كان هو ومن معه مرشد سياحي للقوات الإسرائيلية.
وأخيراً وليس أخراً قتل ما يزيد عن ألف مواطن لبناني عزل فقط لأن على الهوية مكتوب مسلم أو مسيحي لا يعبر عن توجه سمير. فرمى بعضهم في البحر والبعض الأخر رماهم في المقابر الجماعية ومنذ  ايام  اشرف بنفسه  علي  قتل 6لبنانيين واصابة 50 اخرين لانه يريد  اشعال الحرب  الاهليه  في  لبنان كي  يواصل  جرائمه  ضد  الشعب  اللبناني .