في يوم القدس العالمي.. مسيرات للشعب اليمني هي الأكبر في العالم ( صور )

70

 

تقرير/عبده بغيل

مدارات عربية – السبت 8/5/2021 م …

كتب عبده بغيل …

في زمن الهرولة والتطبيع يأبى اليمنيون إلا أن يقولوا كلمتهم وهي  الموقف الثابت والمبدئي لليمنين  تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.. و ها هي الآلاف من الجماهير اليمنية تشارك في مسيرة الاحتفال بمناسبة يوم القدس العالمي في العاصمة صنعاء وعدد من عواصم المحافظات اليمنية تحت شعار #القدس_اقرب.

كما أشار المشاركون في المسيرة الحاشدة أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

وأدان المشاركون في المسيرة هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الإسرائيلي ..، معتبرين ذلك انضماما رسميا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأمة.

كما صدر بيان عن مسيرة الشعب اليمني الجماهيرية بمناسبة يوم القدس العالمي، حيث جدد البيان
التأكيد على تمسك الشعب اليمني بموقفه المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى المصالحة الوطنية ووحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدو الإسرائيلي
وجدد بيان المسيرة التأكيد على الموقف الثابت و الداعم و المساند لحركات الجهاد و المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين و غيرها .. داعياً أحرار الأمة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبار ذلك سلاحا فاعلا ومؤثرا على الأعداء.