المناضل العربي المصري الشحات شتا يتساءل : مصروالسودان … شعب واحد .. جسد واحد .. نيل واحد .. ازهر واحد .. وكنيسه واحده … فلماذا لايتحدان في دولة واحده؟!

180

مدارات عربية – السبت 16/1/2021 م … 

كتب الشحات شتا …

مصر والسودان جسد واحد، نيل واحد، شعب واحد، فلماذا لايتحدان في دولة واحده؟  ,
ففي توراة العهد القديم، تاكدنا ان شعب مصر والسودان ابوهما واحد، هو حام ابن نوح , كما ان المسلمين في السودان مرجعيتهم الدينيه هي الازهر الشريف , والمسيحيين في السودان مرجعيتهم الدينيه هي الكنيسه المصريه الارثوذوكسيه , كما ان النوبه ثلثها في مصر وثلثيها في السودان , كذلك بحيرة ناصر ثلثها في مصر وثلثيها في السودان , فاذا كان الشطران الشمالي مصر والجنوبي السودان شعبهما واحد ونيلهما واحد وحضارتهما واحده ولغتهما واحده فلماذا لايتحدان تحت دولة واحده؟!!! .
1- مصر والسودان دولة واحده قسّمها الانجليز الي دولتين فحان وقت الوحده
مصر والسودان كانتا دولة واحده الي عام 1952 ، فكان الملك فاروق ملك مصر والسودان , لكن الانجليز عندما انسحبوا من مصر ظلّوا في السودان الي عام 1956 , والخطا الذي ارتكبه قادة ثورة يوليو 1952 ، انهم طالبوا باستقلال مصر عن الاحتلال الانجليزي لكنهم لم يطالبوا باستقلال السودان , ورغم الانفصال الا ان السودان ظلت حامية حمي الجنوب المصري وشهدنا القمه العربيه بعد نكسة 1967 أنها كانت في السودان , وظلت السودان تدعم مصر , لكن نظام السادات الذي كان ياخذ التعليمات من الامريكان كان يعادي السودان , اما نظام مبارك فاعلن القطيعه مع السودان بحجة محاولة اغتياله , لكن جاء الوقت الذي ظهر فيه عدو لشعب البلدين يريد قطع شريان الحياه عن شعبهما , فلماذا لايتحدان تحت دولة واحده كما كانا قبل عام 1952 .
2- الحضارتين الفرعونيه والنوبيه تجمع الشعبين فلماذا لايتحدان
يجمع شعبي البلدين حضارتين هي الحضاره الفرعونيه والحضاره النوبيه , وقد أنبأنا العهد القديم ان ابناء حام ابن نوح هم المصريون والنوبيون والعرب .
كما ان فرعون مصر الذي ذكر في الكتاب المقدس والقران كان سوداني , ويوحد شعبي البلدين نهر النيل واللغة العربيه الواحده والمرجعيه الدينيه لمسلمي البلدين هي الازهر الشريف ,والمرجعيه الدينيه لمسيحي البلدين هي الكنيسه المصريه الارثوذوكسيه , فاذا كان الشعبان من عرق واحد ومتفقين في كل شئ فلماذا لا يتحدان تحت وطن واحد .
3- مصر لديها عماله تستطيع زراعة ارض السودان , ولماذا لاياتي شباب السودان ليتعلم في المصانع المصريه
لدي مصر ملايين العمال يستطيعون زراعة ارض السودان الخصبه، والتي ستجعل البلدين يصدران كل المنتجات الزراعيه , كما ان الشباب السوداني بحاجه الي التعلم في المصانع المصريه ,فلماذا لا يتحد البلدان في دولة واحده؟!
كما أنه يحب اقامة منطقه صناعيه مشتركه بين البلدين تجمع العماله من الشطرين المصري والسوداني , ولذلك اقول ان اتحاد البلدين سيكون في مصلحة الشعبين , خاصة وان مصر يقيم فيها اكثر من 10 مليون سوداني ,وان السودان بها جاليه مصريه كبيرة , فلماذا لا يتحد البلدان في دولة واحده؟! .
4- علي جيشين مصر والسودان ان يتحدان لحماية نيلهما
تواجه السودان الان مخاطر احتلال اثيوبي لاراضيها , كما يواجه البلدان خطر اقامة سد النهضه، والذي سيضر شعبي مصر والسودان , ولذلك علي جيشي البلدين ان يتحدا لمواجهة الخطر الاثيوبي علي وطنهما المشترك , لان توليد الكهرباء في السودان سيضعف بعد بناء سد النهضه , كما ان شعب مصر سيتضرر  من نقص مياه النيل , ولذلك علي جيشي البلدين ان يتحدا لمواجهة الخطر الاثيوبي المشترك ضد شعبهما , وعلي قادة البلدين ان يعلنا اتحاد جمهورية مصر والسودان , القطران اللذان فرقهما الاستعمار الانجليزي .