المناضل الوطني المصري الشحات شتا : ماذا لو استغلّ الجيشين المصري والسوداني الوضع الداخلي المتردي في إثيوبيا للسيطرة على سد النهضة؟!

0 1٬062

الشحات شتا ( مصر ) – الخميس 19/11/2020 م … 

للجيشين المصري والسوداني اقول: هذا هو الوقت المناسب للسيطره علي سد النهضه , ارجوكم استغلوا الصراع الداخلي في اثيوبيا ,ادعموا المقاتلين في تيغراي , استغلوا تحالفكم الان وتقدموا جنوبا نحو سد النهضه ,ولا اقول لكم دمروه  , بل اقول  لكم حرروا منطقة السد من القوات الاثيوبيه , وللعلم السد يبعدعن الحدود السودانيه ب15 كيلومتر فقط ,واثيوبيا الان في حالة ضعف، وثبت انها ضعيفه جدا، وهذا  هو الوقت المناسب للسيطره علي السد قبل أن يتسبّب بعطش الإنسان والحيوان والأرض.
واذكركم بقول الامام عليّ: ”  انتهزوا الفرص فانها تمر مرور السحاب ” .
1- اثيوبيا  قررت قطع مياه النيل عن اوطانكم فعليكم بمتعها من ذلك-
منذ ثورات الخريف العربي , قررت اثيوبيا بناء سد  النهضه  , واستغلت  التمويل السعودي الاماراتي الاسرائيلي لبناء هذا السد وقامت ببنائه , وبعد تفاوض مرير معها نقضت اثيوبيا كل العهود وتكبرت وتجبرت وقررت منع مصر من اخذ حصتها  كاملة، وتسبب هذا في قلق شعبي مصر والسودان من هذا السد الذي سيحرمهم من حقوقهم المائيه التي ورثوها عن اجدادهم منذ الالاف السنين ,والان قد وقعت اثيوبيا في فخ الحرب الاهليه وعلي مصر والسودان استغلال هذه الفرصه واستغلال تحالف جيوشهم بالقضاء علي هذا الخطر , او احتلال منطقة السد والسيطره عليه  ,كي نقرر مصيرنا بايدينا دون ان يقرر مصيرنا احد .
2-اكتشف الضعف الاثيوبي في  صراع تيغراي-
سابقا قالوا أنّ اثيوبيا قويه, وقالوا ان لديها دفاعات اسرائيليه وامريكيه حول السد، وأنها قادره علي اسقاط كل الطائرات , والان كشف الصراع في تيجراي حقيقة الضعف الاثيوبي الشديد ,بعد هزيمة الجيش الاثيوبي امام ثوار تيجراي , بل اضطرت اثيوبيا الي سحب قواتها من الصومال لمواجهة التمرد في تيجراي , فلماذا لانستغل هذا الصراع وناخذ حقوقنا المائية المستحقه؟!.
3-ابناء النيل … جاء الوقت الذي تحمون فيه حقوقكم المائيه-
قبل ايام انطلقت مناورات الجيشين المصري والسوداني تحت مسمي نسور النيل, وكما تمكن العدو الاثيوبي في استغلال ثورات الخريف العربي، واصطاد في الماء العكر، وبني سد لقطع مياه النيل عن شعوبه , فلماذا لانردّ الصاع صاعين لاثيوبيا وقد جاء الوقت المناسب لاخذ حقوقنا المائيه؟! .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × ثلاثة =