وصول أسلحة دفاع جوية إيرانية متطورة الى سورية

0 44

مدارات عربية – الأحد 18/10/2020 م …

نشر موقع “نيوز ري” الروسي تقريرا تحدث فيه عن تأكيد المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أبو الفضل شكارجي، نشر إيران بعض أنظمة الدفاع الجوي في سوريا.

نشر موقع “نيوز ري” الروسي تقريرا تحدث فيه عن تأكيد المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أبو الفضل شكارجي، نشر إيران بعض أنظمة الدفاع الجوي

ونقل الموقع عن شكارجي أن إرسال أنظمة دفاع جوي إلى سوريا كان بناءً على طلب رسمي من الحكومة السورية، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تتخبط فيه إيران بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك العقوبات الأمريكية، لا يسمح لها بتقديم مساعدات كبيرة إلى سوريا.

وفي حين أن شكارجي لم يحدد نوعية الأسلحة التي أرسلت إلى سوريا، فقد رجحت بعض المصادر أن تكون المنظومات المرسلة من طراز باور 373 للدفاع الجوي وخرداد 15 ومرصاد.

وذكر الموقع أن دمشق تقدمت بطلب رسمي إلى الجانب الإيراني هذا الصيف خلال زيارة رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري إلى العاصمة السورية.

إثر ذلك، أعلن القائد العسكري الإيراني عن استعداد إيران لتقديم المساعدة لسوريا من أجل تعزيز قدرات دفاعها الجوي خلال مواجهة طائرات العدو.

ووفقا لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، فإن قوات الدفاع الجوي السوري مجهزة بشكل رئيسي بالأسلحة الروسية القديمة بما في ذلك “سام 3″ و”سام 6″ و”إس 75 دفينا” و”إس-200″.

وأضاف الموقع أن دمشق مسلحة أيضاً بترسانة روسية أكثر حداثة، مثل صواريخ “بوك إم” التي تكمل نظام الدفاع جو أرض جو قصير ومتوسط المدى “بانتسير إس1”.

وأورد الموقع أنه في نهاية 2018، سلمت موسكو للجيش السوري منظومة “أس300”, غير أنها لم تغير الكثير من المعطيات على أرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − سبعة =