الأردن … الأردنيون متفائلون … عدّة أخبار مفرحة عن بداية النهاية لظاهرة الخارجين على القانون

0 36

القبض على 97 مطلوبا ومشبوها بقضايا الاتاوات

مدارات عربية – الأحد 18/10/2020 م …

* الامن العام: حملاتنا مستمرة ونشكر الجميع على دعمهم لنا.
اكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان الحملات الامنية المشتركة التي امر مدير الامن العام بتنفيذها اليوم القبض على الاشخاص المطلوبين الخطيرين والمشبوهين بقضايا فرض الاتاوات وترويع الموطنين قد افضت لغاية الان لالقاء القبض على 97 مطلوبا من بينهم خمسة من المصنفين بالخطرين جدا و56 شخاص بحقهم طلبات ترتبط بتلك الجرائم وعدد من المشبوهين ومكرري تلك الجرائم .

واكد الناطق الاعلامي انه الحملات الامنية مستمرة وفي مختلف المواقع على كافة الاشخاص المطلوبين والمشبوهين لحين ضبطهم جميعا وتخليص المجتمع من افعالهم.

وتعرب مديرية الأمن العام عن شكرها وتقديرها لكافة ابناء الوطن لوقوفهم ودعمهم لها وهو شأن الاردنيين الذين ما تخلوا في يوم عن حب وطنهم والدفاع عن امنه وأمانه.

*وفاة مطلوب على قضية تدخل بالقتل في مدينة صويلح

 توفي مطلوب أثناء عملية القبض عليه ليلة السبت / الاحد في منطقة صويلح وفق مصدر أمني.

وقال المصدر لـ عمون إن المتوفى مطلوب على قضية تدخل بالقتل ومحكوم بالسجن ١٠ سنوات، ولا علاقة للمداهمة بالحملات الأمنية المقامة على أصحاب الاسبقيات.

وبين أن خلال عملية القبص عليه تجمع ذويه وبادروا برمي الحجارة على الأجهزة الأمنية.

ومن جهته قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، السبت، إنه وردت معلومات حول مكان وجود شخص مطلوب بقضية التدخل بالقتل وبحقه حكم بعشر سنوات ومتابع منذ فترة في منطقة صويلح حيث تم التحرك للمكان لألقاء القبض عليه وقام ذلك الشخص المطلوب عند محاولة تفتيش المنزل بإلقاء نفسه من احدى شرف المنزل محاولاً الفرار وتم اسعافه للمستشفى وما لبث ان فارق الحياة.

وأضاف الناطق الاعلامي ان ذوي ذلك الشخص قاموا برشق الحجارة باتجاه القوة الأمنية وتم التعامل معهم وضُبط عدد منهم وفتح تحقيق في الحادثة.

*الأمن العام يسيطر على شغب عقب ضبط مطلوب في الطفيلة

 قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان قوة امنية داهمت مساء أمس السبت  شخصاً من المطلوبين بقضايا فرض الاتاوات في محافظة الطفيلة حيث جرى القاء القبض عليه وضُبط بحوزته سلاح ناري .

واضاف الناطق الاعلامي انه وعند مغادرة القوة قام احد الاشخاص من المنزل المجاور باطلاق عيارات نارية باتجاه القوة اضافة الى قيام مجموعة من اقاربه برمي الحجارة باتجاه القوة ، حيث تم التعامل مع احداث الشغب تلك وفق القانون والاجراءات المتبعة وباستخدام الغاز المسيل للدموع.

*إصابة مطلوب خطير اثناء القبض عليه في وسط العاصمة عمان

ألقت قوة من مديرية الأمن العام أمس السبت القبض على شخص مصنف بالخطير ومطلوب بقضايا متنوعة، وبحقه عدد من القيود الجرمية، وسط العاصمة.

وبينت مديرية الأمن العام، أنه وعلى إثر تتبع وجمع المعلومات حول الاشخاص المطلوبين الخطرين، حددت موقع احدهم في احدى مناطق وسط العاصمة حيث داهمت القوة الأمنية المنزل الذي كان يتوارى فيه المطلوب، والذي حاول الفرار إلى منزل أحد أقربائه ومقاومة رجال الأمن الذين طبقوا قواعد الاشتباك مما أدى إلى إصابته والقبض عليه.

وجرى إسعاف المصاب لتلقي العلاج وحالته العامة متوسطة، وبوشرت التحقيقات.

*الأمن العام: فارضو اتاوات بدأوا بتسليم انفسهم

*الامن العام: حملاتُنا الامنية بدأت للقبض على اصحاب الاسبقيات ممن يروعون المواطنين، ومن يسلم نفسه منهم سيتم التعامل معه وفق احكام القانون .

* ندعو الجميع لعدم تناقل الاخبار غير الموثوقة او غير الصادرة عن مديرية الامن العام.

بينت مديرية الأمن العام قيام عدد من المطلوبين على قضايا متعلقة بالبلطجة والعنف وفرض الإتاوات، بتسليم أنفسهم للأمن العام بعد تحديد أماكن وجودهم، ومعرفتهم بنية إلقاء القبض عليهم .

وفي هذا الصدد أكدت المديرية في بيان لها السبت أنها باشرت حملات امنية مكثفة على كافة هؤلاء الأشخاص فيما ستتعامل مع كل من يسلم نفسه وفقاً لأحكام القانون وأنها تحارب الجريمة والسلوك المنافي للقانون وليس أشخاصاً أو أسماء إلا بحدود تنفيذ التشريعات والحفاظ على أمن المجتمع، لافتة أن الأمن العام عمل وسيعمل دوماً بهدف الإصلاح وليس الانتقام.

كما اكدت مديرية الأمن العام ان هناك عدداً من فارضي الاتاوات بدأوا بتسليم انفسهم داعية كافة المطلوبين إلى المبادرة بتسليم أنفسهم ليد لعدالة التي ستطالهم أمامهم عاجلاً أم آجلاً دون ظلم أو محاباة او تمييز .

وتُهيب المديرية بجميع الاخوة المواطنين عدم تناقل المعلومات المتعلقة بالحملات الامنية الا من مصدرها الرسمي في مديرية الامن العام مؤكدة ان المديرية ستضع الرأي العام اولاً بأول حول كافة الاجراءات المتُخذة للقبض على تلك الفئة الخارجة عن القانون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة + 12 =