الأردن … تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

0 61
  • مدارات عربية – الثلاثاء 22/9/2020 م …

عقد ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية اجتماعاً دورياً لمتابعة التحضيرات للمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة, واصدر في ختام اجتماعه التصريح الصحفي التالي:

مع اقتراب موعد الاستحقاق  الدستوري باجراء الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر, ونحن نعيش مرحلة تحول تاريخي, مثقلة بالازمات السياسية والاقتصادية وتداعياتها شديدة السلبية على الاوضاع العامة في البلاد وعلى شعبنا الاردني وتحديداً فئاته المتوسطة والفقيرة. الامر الذي فاقم الشعور بعدم الثقة بالمؤسسات العامة التنفيذية والتشريعية في ظل غياب الدور الحقيقي لمجلس النواب في التشريع والرقابة. اننا نعتقد أن الاصرار على بقاء قانون الانتخابات الذي يعيد انتاج الصوت الواحد, هو المسؤول عن غياب دور مجلس النواب, حيث لم تستجب الجهات الرسمية لمطالب الاحزاب والقوى السياسية باعتماد القائمة الوطنية المغلقة والتمثيل النسبي الشامل من اجل توسيع حجم المشاركة التمثيلية والسياسية في البرلمان.

ومن موقع المسؤولية الوطنية فاننا نتوجه إلى جماهير شعبنا بجميع فئاته وافراده, وخصوصا جيل الشباب فيه إلى:

–         ممارسة حق المشاركة في الانتخابات واعتباره اداة مشروعة وضاغطة من اجل التغيير في وقت تشتد فيه الحاجة لحماية الوطن من المشاريع الاستعمارية الخبيثة, وتشتد فيه الحاجة أيضاً للعمل الجاد وبأفق وطني ديمقراطي من اجل حماية الحريات العامة وحق العمل والعيش الآمن لجميع المواطنين على حدّ سواءّ..

–         ممارسة الحق في إيصال الصوت إلى صندوق الاقتراع وفي اختيار القائمة التي يعبر برنامجها عن تطلعاتنا نحو اردن وطني وديمقراطي.

–         ان التغيير للأفضل لن يتحقق دون مشاركة شعبية واسعة في الانتخابات, والتفاعل مع كل مجرياتها, ومقاومة كل الممارسات التي افسدت حياتنا السياسية وافسدت علاقة المرشح مع الناخب, بدءاً باستخدام المال الاسود, ومروراً بالانحياز للمرشح بغض النظر عن كفاءته وقدرته للدفاع عن قضايا الوطن لاحداث تغيير في بنية مجلس النواب من نواب خدمات الى نواب وطن.

كلنا ثقة بشعبنا وقدرته على تحديد خياراته الوطنية في مثل هذه الظروف الحرجة التي تعيشها البلاد.

 

22 / 9 / 2020

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − 7 =