تحية الى الشعب البحريني الذي يرفض التطبيع مع العدوّ الصهيوني!!

0 74

مدارات عربية – السبت 12/9/2020 م …

افتتاحية ” مدارات عربية ” …

… وكما كان متوقعا، ها هي ” مملكة البحرين ” تتخذ القرار بالتطبيع مع العدوّ الصهيوني بأوامر مباشرة من معلّمهم وسيّدهم ومشغّلهم وحاميهم الأفّاق ترمب  وصبيّه الصهيوني جاريد كوشنر.

لم يراهن أحرار العرب والفلسطينيين يوما على جدّية النظام العربي في عداءه للكيان الصهيوني ، فهذا النظام العربي المتآكل والمتهالك والمهتريء، والذي لا يمتلك مقوّمات السيادة على أبسط الأمور المتعلّقة به ، من الصعب ، بل من المستحيل أن يكون قادرا في أيّ وقت على الإنفكاك من تحالفه المخزي مع أقذر إمبريالية عالمية ، وهي الولايات المتحدة الأمريكية. ويستحيل على الأنظمة التابعة أن تقف موقفا معارضا أو مناقضا لموقف سيّدها.

ونحن هنا لا نلتمس عذرا لتخاذل المتخاذلين أو لخيانة الخائنين، ولكننا نشخّص حالة هذه الأنظمة لنستنتج بكل سهولة أن قطار التطبيه مع العدو الصهيوني سيستمر وستلتحق به عدة أنظمة ودول عربية أخرى.

ومع كل ما قد يبدو من سوداوية في عموم الصورة الراهنة للعالم العربي الذي تحكم أغلب أقطاره أنظمة عميلة وتابعة للتحالف الصهيو أمريكي ، .. نقول، مهما بلغت قتامة الصورة للوهلة الأولى ، إلاّ أننا سنبقى محكومين بالأمل والتفاؤل بأنه سيكون لهذا الليل من آخر وسينبلج فجر شعوبنا العربية قريبا ليكنس كل من باع واشترى وساوم و( سمسر ) وسلّم مقدّرات شعوبنا للإمبرياليين يتحكمون بنا وبحاضرنا ومستقبلنا .

ستنهض شعوبنا من تحت ركام هزائم أنظمتها وظلمهم واستهتارهم وتآمرهم، وستقتلعهم من جذورهم ليكونوا عبرة لشعوب العالم .

لن يرحم التاريخ حاكما فضّل أن يشتغل سمسارا للأجنبي، بل سيصبّ لعناته عليه وستلعنه الأجيال القادمة ، وسيكون هذا نفس المصير للقيادات الفلسطينية المتخاذلة التي تذكّرت مل مشاكل الكون وتدخّلت بها ، ونسيت معاناة شعبها الفلسطينيّ البطل والذي يناضل منذ أكثر من قرن في سبيل قضيته العادلة.

ها هو الشعب البحريني يتظاهر معلنا رفضه لقرار التطبيع مع العدوّ الصهيوني ، وفي الوقت نفسه يعرب عن تضامنه الاّ محدود مع الشعب الفلسطينيّ وقضيته .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − 12 =