العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ275 | شهداء بقصف إسرائيلي على حيّ الشيخ رضوان

264
مدارات عربية – الأحد 7/7/2024 م …

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ275، دقت وزارة الصحة ناقوس الخطر، محذرة من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية في كلّ المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزّة، مشيرة إلى اتباع إجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في التوريد لكميّات قليلة جداً من الوقود في بعض الأحيان.

ميدانياً، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة بعد قصفه مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 16 فلسطينياً و75 إصابة من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. فيما تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية، من وقت لأخر، التصدي لتوغلات جيش الاحتلال واستهداف قواته في عمليات مباغتة، خصوصاً في مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع، وفي حيّ الشجاعية الواقع شرقيّ مدينة غزة شمالاً.

على صعيد جهود التوصل إلى صفقة، وافقت حركة حماس، بشكل مبدئي، على مقترح تدعمه الولايات المتحدة، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة على مراحل، متخلية عن مطلب رئيسي يتمثل بتعهّد إسرائيل مسبقاً بإنهاء كامل للحرب، حسبما ذكر مسؤولان في حركة حماس ومصر يوم السبت. وذكر مسؤول في حماس لــ”أسوشييتد برس” أن موافقة الحركة جاءت بعدما تلقت “تعهدات وضمانات شفهية” من الوسطاء بأن الحرب لن تستأنف.

* مسؤولون: جيش الاحتلال لن ينسحب من محوري نتساريم وفيلادلفيا

نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن جيش الاحتلال لن ينسحب من محوري نتساريم وفيلادلفيا.

* حماس تنفي مزاعم الاحتلال وجود عناصر مقاومة بمدرسة الجاعوني

وصفت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، ادعاء جيش الاحتلال وجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا، والتي نفّذ فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها ستة عشر شهيداً وعشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزّل، بأنه “محض كذب وتضليل، يحاول من خلاله هذا العدو المجرم تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة”.

* شهيدان و15 مصاباً بغارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهيدين و15 مصاباً في غارة إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمالي غزة.

* أسفر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، عن استشهاد 16 فلسطينياً و75 إصابة من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء. وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مخيم النصيرات راح ضحيتها 16 شهيداً و75 إصابة من المدنيين، علماً أن المدرسة يوجد فيها قرابة 7 آلاف نازح.

أبرز تطورات الحرب على غزة يوم أمس السبت
  • شرطة غزّة: 4 شهداء باستهداف الاحتلال دورية راجلة غربي رفح
  • الاحتلال يستهدف معتقلين فلسطينيين بعد الإفراج عنهم
  • حركة حماس: الاحتلال يعاقب الصحافيين على أداء رسالتهم
  • اشتباكات وقتلى في صفوف الاحتلال في حي الشجاعية
  • 29 شهيداً في 3 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لقاء بين حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية بشأن غزة
  • نتنياهو: لا تزال هناك فجوات